ألتيموس بلاس نظام توزيع السوائل الثوري من نوردسون إي إف دي

رام الله - دنيا الوطن
تقدّم شركة "نوردسون إي إف دي"، التابعة لشركة "نوردسون" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: NDSN)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصنيع أنظمة التوزيع الدقيق للسوائل، "ألتيموس بلاس"- وهو عبارة عن نظام رائد في القطاع لتوزيع للسوائل يعمل بضغط الهواء ويتمتع بميزات تساهم في توفير الوقت وزيادة الإنتاج وتقديم نتائج عالية الدقة يُمكن تكرارها أثناء توزيع السوائل في تطبيقات علوم الحياة والإلكترونيات والسلع الاستهلاكية وصناعات السيارات.

ويستند هذا النظام الجديد إلى موثوقية أنظمة توزيع السوائل الحالية من "نوردسون إي إف دي" والمزودة بشاشة سهلة الاستخدام عالية الدقة وتعمل باللمس تجعل من السهل للغاية التنقل بسرعة وإعداد نظام توزيع السوائل. وساهمت إعدادات إغلاق الوقت والضغط والتفريغ للمشغل بأكمله إلى إزالة التناقضات الناتجة عن التفاوت بين جهات التشغيل، ما يؤدي إلى الحد من إعادة العمل وتقليل القطع المرفوضة.

ويعمل جهاز مسح الرمز الشريطي الاختياري على زيادة سرعة الإنتاج من خلال السماح للمستخدمين بالتبديل بين 16 برنامجاً لتوزيع السوائل دون لمس الشاشة. ويُمكن أيضاً استخدام هذه الميزة للتعويض عن التأثير الذي يتركه الانتقال من وضع الامتلاء إلى وضع التفريغ في الأسطوانات الحاقنة.

وفي سياق تعليقه على الأمر، قال فلاديمير كونوبيلكو، مدير خطوط الإنتاج العالمية لأنظمة التوزيع في شركة "نوردسون إي إف دي": "يُعدّ ’ألتيموس بلاس‘ نظام توزيع السوائل الأكثر تطوراً وسهولةً من حيث الاستخدام في السوق. وصممنا هذا الحل لمواجهة التحديات الفريدة الخاصة بعملائنا الذين يستخدمون أنظمة التوزيع لتطبيق مجموعة واسعة من سوائل التجميع في عمليات الإنتاج اليدوية والمؤتمتة على حدٍّ سواء".

ويتضّمن نظام توزيع السوائل تنظيماً إلكترونياً للضغط لتطبيق السوائل منخفضة إلى عالية اللزوجة مثل المذيبات، والبادئات، والطلاءات غير الممزوجة بالماء، والغراء، والزيوت، والشحوم، والإيبوكسي، والسيليكون، والمواد المانعة للتسرب، والمواد اللاصقة بالأشعة فوق البنفسجية، ومعاجين التوزيع مثل معجون اللحام "سولدر بلاس"، مع إمكانية تكرار دقيقة للغاية.

ويساهم توافق الإيثرنت في تبسيط دمج "ألتيموس بلاس" مع تقنيات المصنع الذكي، والصناعة 4.0، وإنترنت الأشياء الصناعي، وتكنولوجيا الاتصال المباشر بين الآلات. ويتيح أيضاً لدورة التوزيع الانطلاق عن طريق أجهزة التحكم المنطقية القابلة للبرمجة في إطار عمليات ضخمة تتابعية.

وتابع كونوبيلكو حديثه قائلاً: "بفضل تقنيات إنترنت الأشياء، والمصنع 4.0، والتطورات التي طرأت على توقعات العملاء حول قابلية تكرار المعدات، لا يقتصر هدفنا على تصميم نظام توزيع سهل الاستخدام فحسب، بل يتضمن تبسيط دمجه مع الأتمتة لجعله نظام التوزيع الأكثر تطوراً في السوق".

يقوم سجل التوزيع الرقمي الخاص بـ"ألتيموس بلاس" تلقائياً بتسجيل قياسات التوزيع وتاريخ ويوم توقيت كل دورة من دورات التوزيع، بالإضافة إلى أرقام الرمز الشريطي، من أجل التحكّم في العملية الموّثقة وتلبية متطلبات إدارة الغذاء والدواء والمتطلبات التنظيمية الأخرى للأجهزة الطبية.

وتعمل ميزة وضعية النوم الفريدة الخاصة بهذا الحل على تقليل استهلاك الطاقة واستخدام الضاغط للحد من البصمة الكربونية والتكاليف التشغيلية للمصانع حول العالم.

وقال كونوبيلكو: "عند تصميم نظام توزيع السوائل، كنا نتطّلع بالفعل إلى معالجة مشاكل العملاء بواسطة حل واحد. والنتيجة هي تصميم نظام لتوزيع السوائل غاية في الدقة مع أفضل أداء ضمن فئته يُعتبر بديهياً للمستخدمين الجدد ومتطوراً للتطبيقات المتقدمة".