هآرتس: مصر تستدعي (ميلادنوف) من غزة للقاهرة بشكل عاجل

هآرتس: مصر تستدعي (ميلادنوف) من غزة للقاهرة بشكل عاجل
صورة ارشيفيه
رام الله - دنيا الوطن
وأفادت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، بأن مباحثات التهدئة مستمرة بقطاع غزة، مشيرة إلى أن مصر تضغط على حماس، من اجل التأثير على الجهاد الإسلامي للقبول بالتهدئة مع إسرائيل.

وكشفت (هآرتس)  أن مصر استدعت المبعوث الخاص للأمم المتحدة نيكولاي ميلادنوف المتواجد حاليا بغزة، للحضور للقاهرة بشكل عاجل. 

فيما أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، أن المنظمات في قطاع غزة، رفضت كل جهود الوساطة؛ لتهدئة الوضع.

وأشارت القناة الإسرائيلية، إلى أن (كابينت) يعقد في هذه الساعة جلسة نقاش في الكرياه في تل أبيب، وذلك بشكل مفاجئ.

بينما كشف الناطق بإسم جيش الاحتلال، أن صفارات الإنذار دوّت اليوم أكثر من (450) مرة في مناطق مختلفة بالمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفخاي آدريعي، مساء اليوم الثلاثاء، أن طائرات الاحتلال، استهدفت عنصرين من الجهاد الإسلامي شمال قطاع غزة.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال، أن العنصرين، كانا يستعدان لإطلاق قذائف صاروخية، ورُصدت بينهم إصابة.

وأفادت (القناة 13) الإسرائيلية، أن قافلة دبابات تابعة للجيش في طريقها إلى حدود قطاع غزة.

وكانت القناة الإسرائيلية السابعة، أعلنت مساء اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي، قرر استدعاء بعض قوات الاحتياط.

وأكدت القناة 13 الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي، استدعى منذ صباح اليوم، مئات جنود الاحتياط للخدمة في القبة الحديدية والجبهة الداخلية والاستخبارات.

بينما قال عضو (كابينت) الوزير يوفال شتاينتش: نحن مستعدون لأي سيناريو، لقد كان ردنا قويًا وقاسياً حتى الآن، كل شيء مطروح على الطاولة، نحن لا نستبعد أي احتمال.

وأعلن الإعلام الإسرائيلي، أن وزير الاحتلال، نفتالي بينت، أعلن عن (وضع خاص) الطوارئ في المناطق التي تقع على بعد 80 كم من قطاع غزة، لمدة 48 ساعة على الأقل.

واجتمع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، منذ فترة، مع بيني غانتس، وأطلعه على آخر التطورات الأمنية الخاصة بالتصعيد الأمني الراهن، كما وشارك في الاجتماع السكرتير العسكري لرئيس الوزراء.

التعليقات