عروض متنوعة في المسابقة الرسمية لمهرجان الرواد السابع للمسرح بخريبكة

عروض متنوعة في المسابقة الرسمية لمهرجان الرواد السابع للمسرح بخريبكة
تتبارى عروض مسرحية من داخل المغربوخارجه، في المسابقة الرسمية لفعاليات النسخة السابعة لمهرجان الرواد الدوليللمسرح، الذي تستضيفه مدينة خريبكة من 20 الى 22 من شهر نونبر الجاري، تحت شعار"نمشيو نتفرجو فالمسرح".

واختارت اللجنة المنظمة، لهذه التظاهرةالدولية التي تنظمها جمعية الرواد، أربع مسرحيات، تم انتقاؤها، من قبل لجنةمتخصصة، من بين 48 طلب مشاركة تم التوصل بها، من داخل المغرب وخارجه وفق شروط محددةودقيقة.

ويتعلق الامر بمسرحيات "لا مخرج" لفرقة صوفي للفنونالأدائية من مصر، و "المزابية " لفرقة الإخوة للفنون والثقافة من خريبكة،و" L’hommeaux tartelettes، لفرقة جمعية مسرح الشخص من فرنسا، فضلا عن مسرحية "الكرنة" لفرقة عشاقالمسرح من برشيد.

وستتبارى هذه الفرق المسرحية المشاركةفي المسابقة الرسمية للمهرجان والتي تحكمها لجنة محترفة، على عدة جوائز ارفعهاالجائزة الكبرى، وهي جائزة أحسن عرض متكامل، والتي تحمل اسم" صلاح الدينالهليل"، فضلا عن جائزة أحسن ممثل، وجائزة أحسن ممثلة، وجائزة أحسن نص مسرحي،ثم جائرة أحسن سينوغرافيا، وجائزة أحسن اخراج، وجائزة لجنة التحكيم.

كماسيتم خلال هذه الدورة التي ستتميز بفقرات متنوعة وخصبة من تكريمات وورشات،وغيرهما، عرض مسرحية "جوع لكبار" لفرقة الرواد للمسرح من خريبكة.


التعليقات