جامعة بيرزيت تستقبل وزير العدل

جامعة بيرزيت تستقبل وزير العدل
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة بيرزيت بالوكالة د. خالد صويلح، الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2019، في مكتب رئيس الجامعة، وزير العدل د. محمد الشلالدة، وبحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء من جامعة بيرزيت عميد كلية الحقوق والإدارة العامة د. عبد الرحمن إبراهيم، ونائبا الرئيس للشؤون الأكاديمية المساعدان د. إياد طومار وعماد غياظة، وكل من بثينة سميري وربى الكيلة وصالح مشارقة من مركز تطوير الإعلام، فيما حضره من وزارة  العدل كل من مدير مكتب الوزير محمد أبو خضير ومسؤولة الإعلام في الوزارة نفين مضية. كما شارك في اللقاء نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر.

وتأتي زيارة الوزير الشلالدة لجامعة بيرزيت بهدف المشاركة في ورشة ينفذها مركز تطوير الإعلام بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ووزارة شؤون المرأة لتعزيز الإعلاميين/ ات بالخدمات المتاحة للنساء الناجيات والضحايا من العنف وإشكاليات العنف القائم على النوع الاجتماعي في التغطية الإعلامية.

وأكد صويلح على أنّ جامعة بيرزيت شريك أساسي للمؤسسات الحكومية وعلى رأسها وزارة العدل، مضيفاً أنها على استعداد تام للتعاون في كافة المجالات لخدمة المجتمع. ولفت إلى ضرورة العمل على الحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال منظومة عمل متكاملة تكون التوعية من خلال وسائل الإعلام إحدى أركانها.

بدوره قال الوزير الشلالدة إن مشكلة العنف القائم على النوع الاجتماعي لا تمكن في نص القوانين أو التشريعات وإنما في وعي وثقافة المجتمع الفلسطيني في التعامل مع المرأة، مؤكداً على ضرورة تضافر جهود مختلف الأطراف ذات العلاقة للحد من حالات العنف.