عاجل

  • حماس: هذا العام لن يكون هناك مهرجان مركزي لإحياء ذكرى الانطلاقة تقديرا للأوضاع الداخلية

  • حماس: عنوان الانطلاقة الـ32 "بحد السيف بددنا الزيف"

مكتب تنمية البلدة القديمة ينظم لقاء توعوي بحارة جابر

مكتب تنمية البلدة القديمة ينظم لقاء توعوي بحارة جابر
رام الله - دنيا الوطن
 نظم مكتب البلدة القديمة بالخليل التابع لمديرية التنمية الإجتماعية  بالتعاون مع مديرية الصحة ومؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي، لقاءً توعويا للنساء في حارة جابر بالبلدة القديمة ، حول فقر الدم، بحضور الموجه المهني في المديرية نجاة فرج الله .

وقالت مسؤول المكتب كفا قعقور، أن هذا اليوم وتحديدا في حارة جابر بالبلدة القديمة والتي تتعرض لاعتداءات جنود الاحتلال ومستوطنيه بشكل يومي ومستمر،مما يتطلب العمل على تعزيز صمود المواطنين .

وأشار قعقور ويأتي هذا اللقاء حيث ترتفع نسبة فقر الدم تشكل أعلى نسبة في هذه المنطقة ولذلك ولنشر التوعية حول مخاطر هذا المرض، والحد منه .

وتم مناقشة أوضاع المنطقة والحديث عن برامج التنمية وتعزيز المشاريع الاقتصادية.

وفي أريحا واستجابة لفكرة بلدية العوجا لانشاء مركز تـأهيلي للاشخاص ذوي الإعاقة قام مدير مديرية التنمية الاجتماعية بركات سمور وفريق مهني من المديرية بزيارة لبلدية العزجا.

وتم بحث هذه الفكرة ومدى أهميتها لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في التجمعات السكانية الواقعة في شمال محافظة اريحا.

وقال سمور تعتبر هذه الزيارة الأولى من جدول المشاورات التي تجريها الوزارة وقد تم الاتفاق على تعزيز التنسيق والتعاون والاتصال بين الطرفين لإخراج هذه الفكرة إلى حيز التنفيذ.

مؤكدا حرص الوزارة للاستجابة والتدخل لما يخدم هذه الفئة والمنطقة باطار استراتيجية العمل الداعمة لصمود المواطن والتخفيف عن كاهله.