عاجل

  • وزارة الصحة الإيرانية: 34 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا)

  • العراق يعلن عن اكتشاف أربع حالات إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في كركوك

  • محكمة سعودية تصدر حكما ابتدائيا بسجن سبعة سعوديين بتهمة التخابر مع إيران

يخسر 40 كغم عبر ممارسة الرياضة في منزله

يخسر 40 كغم عبر ممارسة الرياضة في منزله
تمكن فيبهاف ديباك من خسارة 40 كغ بجهود شخصية (تايمز أوف إنديا)
تعتبر زيادة الوزن إحدى أهم العقبات الصحية التي قد يواجهها الكثيرون، والتي يجدون صعوبة بالغة في تجاوزها بسبب عدم مقدرتهم على اتباع نظام غذائي صارم، والمثابرة على ممارسة التمارين الرياضية.

إلا أن هذا الشاب الهندي الذي لم يتجاوز عمره 17 عاماً، تمكن من التخلص من عشرات الكيلوغرامات الزائدة من وزنه بالاعتماد على نفسه، ودون الاستعانة بأخصائي تغذية أو خبير في التمارين الرياضية.

تمكن فيبهاف ديباك، وهو طالب في المدرسة الثانوية، من خسارة أكثر من 40 كيلوغراماً من وزنه الذي تجاوز 100 كيلوغرام، خلال 11 شهراً فقط.

وكان فيبهاف، قد ضاق ذرعاً بوزنه الزائد، والإحراج الذي يتعرض له في المدرسة بين زملائه، لذا قرر أن يبدأ نظاماً صارماً يعتمد بشكل أساسي على الحمية الغذائية والتمارين الرياضية.

واعتاد فيبهاف تناول البيض المسلوق وكوباً من الحليب مع بعض الشوفان والفاكهة على وجبة الإفطار، إضافة إلى كمية من الفاكهة المجففة بعد ساعتين من تناول وجبة الإفطار.

أما وجبة الغداء فقد اعتمدت على الأرز المسلوق والمقلي، وبعض الأطعمة الصحية الأخرى، في حين اعتمدت وجبة العشاء على صدور الدجاج، والسلطة والخضروات المسلوقة.

واعتاد الشاب الصغير على ممارسة الرياضية بشكل يومي في منزله، لمدة ساعة كاملة، وتناول الحليب مع الموز قبل التمرين.

وأقر فيبهاف بأنه اعتاد على كسر حميته الغذائية بين الحين والآخر، حيث كان في بعض الأحيان يتناول البيتزا والآيس كريم ولحم الضأن، بحسب ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين. 

التعليقات