المطران حنا يُناشد القيادة الفلسطينية بالعمل على حل أزمة شركة كهرباء القدس

المطران حنا يُناشد القيادة الفلسطينية بالعمل على حل أزمة شركة كهرباء القدس
فني في شركة الكهرباء - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
ناشد المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم، القيادة الفلسطينية، والحكومة، بضرورة التحرك الفوري والسريع؛ لوضع حد للأزمة الراهنة في شركة كهرباء محافظة القدس.

وأضاف في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: أن هنالك تهديدات إسرائيلية، بقطع التيار الكهربائي في 17/11، وسيتضرر من هذا الإجراء عشرات الآلاف من أبناء شعبنا، وخاصة مع دخولنا فصل الشتاء.

وقال: إنه يجب الحفاظ على هذه الشركة في مدينة القدس، والتي تعتبر من المؤسسات الوطنية القليلة الباقية في المدينة المقدسة، ويجب التصدي لكافة المحاولات والمؤامرات الهادفة لتصفيتها، موجهين التحية لكافة موظفيها والعاملين فيها، الذين يصلون الليل بالنهار من أجل استمرارية عملها، رغماً عن الظروف الصعبة التي يمرون بها، ونأمل أن تتمكن القيادة الفلسطينية من حل هذه الأزمة قبل 17/11.

كما ووجه المطران نداءً حاراً إلى كل المتخلفين عن اشتراكاتهم وفواتيرهم، بأن يقوموا بتسديدها حفاظاً على هذه الشركة واستمرارية حضورها.

وتابع: أن قطع التيار الكهربائي، سيؤثر على عمل المؤسسات والمستشفيات ومستودعات الأدوية وقطاع التعليم والمياه والاتصالات، والقطاع التجاري، والاقتصادي، وكافة القطاعات الحيوية، والخدماتية الأخرى.

وقال المطران حنا: إننا نهيب بأولئك الذين يسروقون التيار الكهربائي، بأن يعودوا إلى رشدهم، فما يقومون به إنما هو عمل مناف للأخلاق والقيم الإنسانية والوطنية النبيلة ونناشدهم بأن يقوموا بتسديد التزاماتهم بأسرع ما يمكن قبل 17/11.

وقد جاءت كلمات المطران هذه، لدى استقباله اليوم، وفداً من موظفي شركة الكهرباء المقدسية.

التعليقات