عاجل

  • بومبيو: سنعلن عقوبات جديدة على إيران

هدى عليان تؤكد مواصلة شعبنا مسيرة الرئيس الشهيد أبوعمار حتى الحرية

هدى عليان تؤكد مواصلة شعبنا مسيرة الرئيس الشهيد أبوعمار حتى الحرية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت هدى عليان مسؤولة إتحاد العمل النسوى الإطار النسائى للاتحاد الديمقراطى الفلسطينى، عضو اللجنة المركزية للحزب: إن الإرث النضالي للرئيس الشهيد ياسر عرفات ابو عمار سيبقى هو دليل عمل لشعبنا الفلسطينى حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس و تعويض و عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وفقا للقرار الاممى 194.

جاء ذلك خلال ترؤسها وفدا من إتحاد العمل النسوى فى إحياء ذكرى الرئيس الشهيد ابو عمار فى منزله في مدينة غزة اليوم.

وأكدت عليان فى لقاء مع تلفزيون فلسطين من داخل بيت الرئيس الشهيد ابو عمار ان الرئيس الذى رفض الشروط و الإملاءات الأمريكية و الإسرائيلية و قرر أن يمضى شهيدا دفاعا عن الشعب الفلسطيني، مؤكدا بذلك ان منظمة التحرير الفلسطينية ما
زالت الوفية لدماء الشهداء و نضالات الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وتابع: أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الآن وعلى رأسها الرئيس محمود عباس أبو مازن هم من أفشلوا (صفقة القرن)، واكدت عضو اللجنة المركزية لـ (فدا) على نضالات المراة الفلسطينية يجب ان تتوج بتطبيق القرارات التي اقرت بالمجلس الوطني والمركزي وتخصيص 30%كوتا للنساء في
الانتخابات القادمة وفي كل مؤسسات السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية وخاصة ان الرئيس ابو عمار انصف النساء في الحقوق وتبعه الرئيس ابو مازن توقيع دولة فلسطين على اتفاقية سيداو .

ودعت عضو المجلس الوطنى الفلسطينى إلى إجراء الانتخابات التشريعية و الرئاسية بدون قيد او شرط. باعتبار ذلك حق اساسى للمواطن الفلسطينى، و هو أيضا الحل الأمثل لإنهاء الانقسام .