قناة إسرائيلية تكشف موعد اتخاذ قرار اغتيال "أبو العطا"

قناة إسرائيلية تكشف موعد اتخاذ قرار اغتيال "أبو العطا"
رام الله - دنيا الوطن
قالت القناة 12 الإسرائيلية: إن "قرار اغتيال القيادي البارز في سرايا القدس، بهاء أبو العطا، تم اتخاذه منذ حادثة هروب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من حفله الانتخابي في "أسدود" قبل شهرين على وقع إطلاق الصواريخ". 

وأضاف المحلل في القناة الاسرائيلية، عميت سيغل، أن القرار اتخذ حينها لتصفية أبو العطا، إلا أنه تم تأجيل التنفيذ؛ لتكون الظروف ملائمة، مشيراً إلى أن (كابينت) صادق الأسبوع الماضي على تنفيذ عملية، اغتيال أبو العطا.

الجدير بالذكر، أن الإعلام الإسرائيلي، تداول قبل شهرين، مقاطع مصورة تظهر هروب نتنياهو أثناء انطلاق صفارات الإنذار في محيط غلاف غزة، وذلك خلال تواجده في مؤتمر انتخابي في أسدود، بحسب موقع (عكا) المختص بالشأن الإسرائيلي. 

وكانت الطائرات الإسرائيلية، اغتالت فجر اليوم، القائد البارز في سرايا القدس، بهاء أبو العطا، باستهداف منزله شرق مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاده وزوجته. 

وذكر موقع (والا) العبري، أن استهداف أبو العطا، جاء عبر صواريخ موجهة بشكل موضعي، بعد ورود معلومات بتواجده في منزله بحي الشجاعية، في الوقت الذي كان يتابع فيه رئيس (الشاباك) نداف أرغمان، العملية من قاعدة (الشاباك) وسط إسرائيل، بينما قال الجيش: إنه استعد جيداً للعملية، وما سيتبعها من تصعيد، وأنه متأهب لعدة أيام من القتال.

التعليقات