المطران حنا: نوجه شكرنا القلبي لمستشفى المقاصد في القدس

رام الله - دنيا الوطن
وجه المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم رسالة شكر وامتنان وعرفان لمستشفى المقاصد في مدينة القدس حيث تم نجاح عملية زراعة كلية لمريض مصاب بالفشل الكلوي.

وقال في تصريحات وصلت "دنيا الوطن" نسخة عنه: فقد نجحت عملية الزراعة هذه في وحدة الكلى في المستشفى حيث تم اجراء عملية زراعة كلية لابننا الروحي الشاب فادي خوري والذي كان مصابا بفشل كلوي وقد تم نقل كلية من اخيه امير خوري وقد نجحت العملية بامتياز .

وأضاف: قد تمت عملية زراعة الكلية بإشراف الدكتور محمد بوريني اختصاصي امراض وزراعة الكلى ورئيس وحدة الكلى في مستشفى المقاصد والدكتور عبد القادر حماد استشاري جراحة زراعة الكلى في ليفربول والدكتور عدلي ادريس وذلك بالاضافة الى تعاون حثيث من قبل الفريق الجراحي في مستشفى المقاصد .

وتابع المطران حنا: أن عملية الزراعة هذه تعتبر الاولى من نوعها في مستشفى المقاصد وهي نوعية ومتميزة حيث اجريت بواسطة تقنية المنظار حيث تم اخراج الكلية من المتبرع بواسطة المنظار وزرعها في جسم المريض وان المريض قد خرج من مستشفى المقاصد بصحة ممتازة .

وقال: إننا اولا نشكر الله الذي انعم على ابننا الروحي الشاب فادي خوري بنجاح هذه العملية كما ونشكر الله من اجل صحة شقيقه امير الذي تبرع له بهذه الكلية واكد ان الاخوة الحقيقية تعني التضحية ، والمحبة ليست كلمة نتغنى بها بل تعني التضحية في سبيل من نحب .

وأضاف: أن الشاب امير خوري ومن خلال تبرعه بكليته لاخيه انما اكد على قيم انسانية واخلاقية نبيلة نتمنى ان تبقى في مجتمعنا وفي بلادنا وفي ارضنا المقدسة .

وتابع المطران حنا: كما وبعد شكر الله والصلاة والدعاء من اجل فادي وامير فإننا نشكر ادارة مستشفى المقاصد وكل الاطباء والجراحين الذين اشرفوا على هذه العملية كما ونشكر كل الذين واكبوا هذه العملية بصلواتهم وادعيتهم هنا وفي كل مكان .