هايتك دبي 2019 يفتتح مع تركيز على المستقبل

هايتك دبي 2019 يفتتح مع تركيز على المستقبل
رام الله - دنيا الوطن
افتتح اليوم معرض هايتك دبي 2019، أكبر معرض لتكنولوجيا الضيافة في الشرق الأوسط للفنادق تنظمه شركتا هوسبيتاليتي فاينانشيال أند تكنولوجي بروفيشنالز – أتش أف تي بي (HFTP®)  وناسيبا، ويحظى بدعم من مجلس دبي للسياحة، مع تركيز على المستقبل.

يجمع الحدث الضخم المقام على مدار يومين، في الفستيفال أرينا من إنتركونتيننتال في دبي فستيفال سيتي، بين كبرى الشركات الموفرة لحلول التكنولوجيا في العالم وقادة الفكر من أجل عرض أكبر التوجهات التقنية التي تحدث تحولا في صناعة الفنادق. وكان في استقبال الوفود والترحيب بهم توماس أتزينهوفر (رابطة المحاسبين المعتمدين - سي بي ايه)، نائب الرئيس التنفيذي، أتش أف تي بي، وفابيان فور، المدير المسؤول، ناسيبا.

تقدر قيمة المشترين من الشرق الأوسط بما يزيد على 75 مليار دولار أمريكي. فرانك وولف كاي، الرئيس التنفيذي لشركة أتش أف تي بي، قال: "نمو وحجم هايتك دبي هو شهادة في حق صناعة الضيافة المزدهرة في الشرق الأوسط. التطورات في مجال الذكاء الرقمي والصناعي تحدث تحول في الأعمال بشكل أسرع من أي وقت مضى. هدفنا الرئيسي هو أن نجمع بين قادة الضيافة والتكنولوجيا لكي يتقاسموا قصص نجاحهم ويتصدوا للتحديات المشتركة. في إطار برنامج عمل هايتك دبي سوف نقدم دراسات حالة رائدة اقليميا وعالميا، جلسات نقاش مثيرة للفكر وعروض تكنولوجيا من أكبر موفري الخدمات في العالم والمفكرين الثوريين."

وفي كلمته الافتتاحية، سلط لوران أ. فوافنيل، رئيس المجلس الاستشاري لمعرض هايتك دبي، النائب الأول للرئيس للعمليات والتطوير للشرق الأوسط، افريقيا والهند في شركة سويس- بل هوتيل انترناشيونال، الضوء على الحاجة إلى أمن أعظم فيما يتعلق بالمعلومات.

وأكد لوران: "مع ظهور تكنولوجيات مثل السحابة المتعددة (مالتيكلاود)، إنترنت الأشياء والجيل الخامس لشبكات الاتصال، نحن على مسار سريع إلى مستقبل متصل إلى حد هائل. وبينما توفر هذه التكنولوجيات وعدا رائعا للمستخدمين فإنها أيضا تعرضنا لعدد من نقاط الضعف المحتملة. يتقاسم العملاء كمية ضخمة من المعلومات الشخصية عبر الإنترنت والفنادق في حاجة لتضمن الحماية لهذه المعلومات. برنامج هايتك دبي مصمم ليمنح الحاضرين رؤى مفيدة في الصناعة ومعلومات حول مثل هذه الموضوعات الملحة."

على مدار اليوم، حظى الموفدون بفرصة الاستماع لعدد كبير من أهم وأبرز الخبراء.

تحدث شين أوفلارتي، المدير العالمي، السفر، الانتقالات والضيافة، مايكروسوفت، عن "استخدام التقنيات الجديدة في توجيه التحول الرقمي في الضيافة".

قدم علي عجوز، الرئيس التنفيذي لشركة ساوا ميديا، عرضا رئيسيا حول الإعلام والصرعات في الضيافة.

سايمون لانسون، الرئيس التنفيذي، مجموعة هويست، قدم دراسة حالة عن: "التكنولوجيا كأداة لتعزيز تجربة الضيف، زيادة العائد وخفض التكلفة".

فريدريك سابتي، نائب الرئيس، الضيافة العالمية، أفايا، شاطر الحضور معلومات ثمينة حول "تقديم تجارب ضيف رائعة من خلال التحول الرقمي".

وأخيرا، اختتم يوسف صنهاجي رازي، مدير تطوير الأعمال، لمنطقة وسط وشرق أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا، شركة أروبا،  الجلسات بعرض حول "رؤية أروبا لصناعة الضيافة."