سرايا القدس تقصف مدينة تل أبيب وإصابة 10 مستوطنين

سرايا القدس تقصف مدينة تل أبيب وإصابة 10 مستوطنين
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت صباح اليوم الثلاثاء، مدينة تل أبيب و(سديروت)، برشقات صاروخية، رداً على اغتيال طائرات الاحتلال للقيادي فيها بهاء أبو العطا، وزوجته في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بحسب موقع سرايا القدس الإلكتروني.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، شرق مدينة غزة، أسفرت عن شهيدين وسبع إصابات.

من جانبه، أعلن إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات بمدينة أسدود، وكافة مستوطنات غلاف غزة، بالإضافة إلى مستوطنة (ريشون ليتسيون) جنوب تل أبيب، ومدينة الخضيرة، وذلك بعد إطلاق العشرات من الصواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف، مما أسفر عن إصابة 10 مستوطنين، أربع منهم نتيجة سقوط صاروخ على مبنى في مستوطنة (غان يفنة).

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي: "منذ ساعات الصباح، تم رصد اطلاق نحو 50 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض نحو 20 منها".

وأشار إعلام الاحتلال، إلى أن جيش الاحتلال، يستعد لاحتمال إطلاق الصواريخ على تل أبيب، فيما فتحت بلدية أسدود الملاجئ، لافتاً إلى أن القبة الحديدية، اعترضت صاروخاً من أصل اثنين أطلقا من غزة.

بدورها، أعلنت الجبهة الداخلية للاحتلال الإسرائيلي: "حالة طوارئ، وإلغاء الدراسة والعمل، وتعليمات للمستوطنين بالبقاء قرب الملاجئ على مسافة 80 كلم من قطاع غزة".

من جانبها، أعلنت قناة الأقصى الفضائية، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت أرضاً زراعية في منطقة جحر الديك شرق المحافظة الوسطى لقطاع غزة.

يشار إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اغتالت فجر اليوم الثلاثاء، القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا وزوجته، في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

التعليقات