عاجل

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سماع دوي عشرات الانفجارات في ميرون بالجليل الأعلى

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

مازن عساف: الأغاني التراثية تساعد في تعزيز حب الوطن

مازن عساف: الأغاني التراثية تساعد في تعزيز حب الوطن
مازن عساف
رام الله - دنيا الوطن
قال المطرب مازن عساف، إن للفن الهادف أهمية كبيرة في المجتمع، كونه يسهم في نشر الوعي والثقافة بين الناس، ويساعدهم على التعرف على ثقافات وحضارات مختلفة.

وأشار، إلى أن الفن الهادف يمكن أن يكون وسيلة للتعبير عن المشاعر والأفكار، وإلهام الناس نحو التغيير الإيجابي.

وأكد عساف أهمية المحافظة على الأغاني التراثية، فهي تعد جزءًا من الهوية الثقافية للمجتمع العربي، وتعكس تاريخه وتقاليده، منوها بأن الأغاني التراثية يمكن أن تكون وسيلة للحفاظ على اللغة والتراث الشعبي.

وقال المطرب مازن عساف، إن من أهم فوائد الفن الهادف المحافظة على الأغاني التراثية والوطنية، التي قد تساعد في تعزيز حب الوطن، ويمكن أن تساعد الأغاني الاجتماعية في نشر الوعي بقضايا مهمة مثل الفقر والظلم.

وأشار مازن عساف، إلى أن الفن الهادف قد يكون وسيلة لإلهام الناس نحو التغيير الإيجابي، من خلال تقديم رسائل إيجابية وملهمة، على سبيل المثال، يمكن أن تساعد الأغاني المناصرة للسلام في نشر السلام في العالم، ويمكن أن تساعد الأغاني المناهضة للحرب في مجابهة الحرب أو العكس.

وشدد مازن عساف، على ضرورة الحفاظ على الهوية الثقافية من خلال الأغاني التراثية التي تعد جزء من الهوية الثقافية للمجتمع، وتعكس تاريخه وتقاليده، لذلك، فإن المحافظة عليها أمر مهم للحفاظ على الهوية الثقافية للمجتمع.

التعليقات