هنية يبحث مع ملادينوف ملفي الانتخابات وتفاهمات تخفيف الحصار

هنية يبحث مع ملادينوف ملفي الانتخابات وتفاهمات تخفيف الحصار
ملادينوف في لقاء مع حركة حماس بغزة
رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، مع المنسق الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف ظهر اليوم في مدينة غزة، تطورات ملف الانتخابات الفلسطينية.

وبحث الطرفان تطورات ملف الانتخابات، ومواقف الأطراف المختلفة منها، وسبل إنجاحها، وضمانات تحقيق النزاهة والشفافية المطلوبة لإجرائها، واحترام نتائجها، ليقول المواطن رأيه بمنتهى الحرية.

وجدد هنية تأكيده على الموقف الإيجابي لحركة حماس من مختلف التطورات المتعلقة بهذا الملف، وتنازل الحركة عن العديد من المواقف، وتذليل العقبات أمام إجراء هذه الانتخابات، وفق ما نقل موقع (حماس) الرسمي.  

وأكد أيضا ضرورة توفر متطلبات نجاح العملية الانتخابية، وخاصة توفير الحريات العامة في الضفة والقطاع، وإجراءات النزاهة، واحترام القانون الأساسي فيما يتعلق بالنواب الحاليين، واعتماد منهج التوافق الوطني، معرباً عن أمله أن نستطيع معاً كشعب فلسطيني في أن نحول الانتخابات مدخلاً لإنهاء الانقسام. 

وبحث هنية مع ميلادينوف خلال اللقاء ملف التفاهمات التي تمت مع الاحتلال، والقضايا كافة المتعلقة بها، والالتزامات التي يجب أن تتحقق، ومسار ما يتم من بنود التفاهمات، وضرورة الالتزام الكامل من الاحتلال بها.

وحضر اللقاء إلى جانب هنية عدد من قيادات الحركة، ورئيسها في غزة يحيى السنوار.

التعليقات