الكيلاني: ضرورة الاستفادة من الرسوم المتحركة في إعادة المجتمع إلى الطاولة العائلية

الكيلاني: ضرورة الاستفادة من الرسوم المتحركة في إعادة المجتمع إلى الطاولة العائلية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت الفنانة التشكيلية منتجة ومصممة الأفلام الكرتونية شيماء الكيلاني ضرورة الاستفادة من الرسوم المتحركة في إعادة المجتمع إلى الطاولة العائلية بغرس القيم والمبادئ السليمة في نفوس الأطفال منذ الشهور الأولى من خلال اﻷاهتمام  الجيد بميول الأطفال حسب متطلبات العصر وما تقتضيه الحاجة الملحة لإعادة ترتيب منظومة الأسرة العربية من جديد.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقتها الفنانة التشكيلية المصرية شيماء الكيلاني في ندوة بعنوان "الرسوم المتحركة وتأثيرها على المجتمع" أول أمس على هامش فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته 38 وذلك بحضور جماهيري مكثف وبوجود لفيف من رجال الصحافة والإعلام.

وناقشت الندوة الدور المنوط بالرسوم المتحركة في التأثير على المجتمع حيث أن هذا الفن يلعب دورا كبيرا في تشكيل وجدان الأطفال ويؤثر بالإيجاب أو السلب على تفكير النشيء  مما يؤثر بالتابعية على المجتمع خاصة وأن أفلام الكرتون وما تملكه من أدوات مبهرة مثل تقنية الصورة والألوان والحركة فضلا عن الشخصيات المحببة لدى الأطفال والتى تخاطبهم بالحركة أكثر من اللغة ترسخ الصورة الذهنية لدى الأطفال حسب قصة ورسالة الفيلم.

وأفادت شيماء الكيلاني أنها بصدد انتاج مسلسل الرسوم المتحركة الجديد "نايا وسمسوم" وقد أنهت منه عدة حلقات من أصل 12حلقة حيث أن مدة الحلقة 7 دقائق مشيرة إلى أن الهدف الأساسي للفيلم هو لم شمل العائلة حول طاولة واحدة بعد أن فرقتها مواقع التواصل الاجتماعي وحبست الجميع داخل حياته الافتراضية.

وفي نهاية الندوة فتح باب النقاش من قبل  الصحافيين والجمهور وأوضحت شيماء الكيلاني العديد من التساؤلات كما أعرب الحضور عن سعادتهم بالندوة وموضوعها المهم خاصة في هذه الفترة الحرجة التى تمر بها المنطقة.

الجدير بالذكر أن شيماء الكيلاني تعمل في المركز الصحفي للمراسلين الأجانب في بالهيئة العامة الاستعلامات وقامت برسم كتب الأطفال بالهيئة العامة المصرية للكتاب.