أشبال وزهرات فتح يحيون ذكرى أبي عمار بإيقاد الشموع

أشبال وزهرات فتح يحيون ذكرى أبي عمار بإيقاد الشموع
رام الله - دنيا الوطن
أحيا أشبال وزهرات حركة فتح في قطاع غزة الذكرى الخامسة عشر لرحيل الشهيد الرمز ياسر عرفات " أبو عمار " بإيقاد شموع الوفاء والمحبة تخليدا لذكراه العطرة، مساء الأحد في مقر مؤسسة ياسر عرفات بمدينة غزة .

وذلك بحضور نجاح عليوة عضو الهيئة القيادية، مفوضة الأشبال والزهرات والطلائع بحركة فتح، وعبد الحق شحادة عضو الهيئة القيادية بالحركة، وزياد مطر أمين سر إقليم غرب غزة، وعلا كساب نائب مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون في المحافظات الجنوبية، والدكتور تحسن الأسطل نائب نقيب الصحفيين، وموسى الوزير مدير مؤسسة ياسر عرفات، وقيادات فتح في الأقاليم ، ومفوضي الأشبال والزهرات فيها، وجمع غفير من أبناء وكوادر حركة فتح .

وافتتحت عليوة كلمة حركة فتح بالقول : نحيي اليوم ذكرى رحيل الرمز عرفات زعيم الثورة الفلسطينية المعاصرة، وقد غادرنا مكللا بالمجد والفخار، وصوته الخالد يمتزج بصوت الملايين من أبناء شعبه، فالعهد هو العهد، والقسم هو القسم حتى تحقيق حلم الدولة، الذي حوله عرفات من أمل إلى واقع .

وأضافت عليوة : رحل عنا الياسر جسدا، وبقي روحا، فهو ليس مجرد صورة أو ذكرى، بل هو نهج، وثورة، وفكرة لا تموت، وسنبقى على عهده وسنكمل المشوار مع رفيق دربه الرئيس محمود عباس " أبو مازن " .

وتابعت عليوة : نحن اليوم أمام استحقاق وطني هو حق لأبناء شعبنا في انتخاب قيادته ومن يمثله، حيث أعلن عنه السيد الرئيس من على منبر الأمم المتحدة .

وأشارت إلى جدية هذه المرحلة، حيث أننا ننادي بتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة الظروف السياسية الصعبة التي تمر بها قضيتنا، وشعبنا .

وأكدت على ضرورة وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه شعبنا، لتمكيننا من خوض الانتخابات، وعودة غزة لحضن الشرعية .

وأثنى موسى الوزير على دور الأشبال والزهرات، ومشاركتهم الفاعلة في إحياء هذه الذكرى الأليمة .

بدورهم ، عبر الأشبال والزهرات عن حبهم ووفائهم للقائد الرمز " أبو عمار " الذي كان أبا لهم، وحاضنا لآمالهم، وذلك بإحياء ذكراه بفعالية استمرت لمدة ساعتين، ابتدأت بعرض للكشافة ، و اشتملت على فقرات فنية منوعة من الشعر والنشيد و الدبكة الشعبية، وكذلك رفع الستار عن صورة للشهيد عرفات تم رسمها بريشة الشبل المبدع فهد شهاب، وانتهت بإيقاد شموع الوفاء وقراءة الفاتحة على روح الشهيد الراحل ياسر عرفات، وجميع شهداء فلسطين .