"القاسمية تنظم محاضرة لطلابها بعنوان "النبي صلى الله عليه وسلم كأنك تراه"

"القاسمية تنظم محاضرة لطلابها بعنوان "النبي صلى الله عليه وسلم كأنك تراه"
رام الله - دنيا الوطن
بحضور طلابي كبير من الدارسين في كليات الجامعة القاسمية نظمت عمادة شؤون الطلبة محاضرة تحت عنوان " النبي صلى الله عليه وسلم كأنك تراه" للشيخ الدكتور عزيز بن فرحان العنزي وذلك في إطار رؤية الجامعة في تعريف الطلبة بسيرة النبي العطرة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

حضر المحاضرة الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية والطلبة .

وتناول الشيخ الدكتور عزيز بن فرحان العنزي  سيرة المصطفى -صلى الله عليه وسلم- مشيرا إلى أن سيرته هي نموذجاً متكاملاً للشخصية المسلمة المثالية من جميع الجوانب والمكونات.

وتحدث عن صفات النبي عليه الصلاة والسلام ذلمرل بأنه أكمل الناس أخلاقا وأحسنهم أدباً فكان صادقاً في كلامه ونيته وأعماله مسامحاً عفوّاً جواداً معطاءً باذلاً متواضعاً خافض الجناح كافا لسانه وحافظه عن الشتم والسبّ والسوء ممتثلاً في ذلك لقوله تعالى: (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

وأضاف الشيخ عزيز في محاضرته حول مناقب المصطفى صلى الله عليه وسلم بأنه كان حييّاً تاركاً لما يقبُح أو يُكره من الأفعال كما كان عليه السلام معيناً لأهله في أمورهم كريم الأخلاق في معاملته مع أزواجه، عادلاً يقيم شرع الله تعالى بين الناس، ولو كانوا من الأقربين، ويعدل بين زوجاته وكان كلامه فصلاً مبيناً لا بالسريع الذي لا يحفظ ولا بالمنقطع الذي لا يُدرك وكان شجاعاً لطيفاً رحيماً زاهداً وعبداً شكورا متأدباً مع الله تعالى.

وتطرق في محاضرته إلى أهمية تعلم الشباب وطلبة الجامعة لصفات وأخلاق الرسول محمد عليه الصلاة والسلام وكيف كان رحيما متسامحا محبا للجميع داعيا الطلبة إلى القراءة في سيرته العطرة والتعلم منها واتخاذها عنوان حياة في القيم والأفعال والأعمال وفي طلب العلم والتعاون مع الاسر والمجتمع وخدمة الجميع وحب الوطن .