الأحمد لهنية: لا نرد على خطابات وحماس وعدت بدراسة رسالة الرئيس عباس

الأحمد لهنية: لا نرد على خطابات وحماس وعدت بدراسة رسالة الرئيس عباس
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير، عزام الأحمد: إن حركته لا ترد على خطابات، وذلك في تعليقه على خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقال الأحمد، وفق قناة (الغد): "نحن لا نرد على خطابات، الرئيس محمود عباس أرسل رسالة لكل فصائل منظمة التحرير عبر اللجنة التنفيذية، وأنا توليت إيصال الرسالة لعشرة فصائل".

وأضاف الأحمد: "حتى اليوم استلمت ردً من سبعة فصائل بالموافقة على رسالة الرئيس، وحماس أُرسلت لها الرسالة عبر رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، وذهب خصيصاً لغزة وسلمها، وقالت له حماس سندرس الرسالة حرفا حرفاً وسنرد عليها".

وفي وقت سابق، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية: إصدار المرسوم الرئاسي قبل اللقاء الوطني لن يكون عقبة، في طريق إجراء الانتخابات العامة، مبينًا أنه يوجد توافق وطني لإجراء الانتخابات.

وقال هنية، خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، بعد انتهاء مشاوراته بالفصائل الفلسطينية: إنه يجب تحييد المحكمة الدستورية، لأنها من قرر حل المجلس التشريعي، مضيفًا: "من متطلبات الانتخابات تحييد المحكمة الدستورية التي تشكلت خلال الانقسام، والتي قررت حل المجلس التشريعي".

وأوضح، أنه من الصعب، أن تبقى المحكمة الدستورية سيفاً مشرعاً أمام الانتخابات، مبينًا أنه يجب معالجة قضية المجلس التشريعي الحالي، إذا أردنا الذهاب إلى الانتخابات.

 


التعليقات