الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين تصدر بياناً بمناسبة ذكرى أبو عمار

الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين تصدر بياناً بمناسبة ذكرى أبو عمار
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين، بياناً بمناسبة رحيل شمس الشهداء ياسر عرفات 15.

وفيما يلي نص البيان الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه:

جماهير شعبنا الفلسطيني البطل في الوطن والشتات..

عندما نستذكر القضية الوطنية الفلسطينية، وتاريخها، وكفاحها المشرف ، وتطورات القضية الوطنية الفلسطينية، خلال مراحل الصراع مع المحتل الإسرائيلي.

ومن حمل اسم فلسطين في كل المحافل الدولية، وصنع تاريخ الثورة الفلسطينية المعاصرة، بحروف من نار ونور ، ليرسم اسم وخارطة فلسطين في قلب ووجدان كل فلسطيني ..

انه شمس الشهداء ومفجر الثورة الفلسطينية المعاصرة ،ورمزها الوطني للكل الفلسطيني..

الشهيد البطل القائد الوطني ورمزها ياسر عرفات ،(ابو عمار):

فإننا بالهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية والشمالية نؤكد بهذه المناسبة الوطنية على ما يلي..

ان الشهيد البطل القائد ياسر عرفات يمثل للشعب الفلسطيني الصامد في كافة أماكن تواجده.. حالة وطنيةفلسطينية نضالية، ومسيرة وكفاح شعب مستمرة ، معمدة بدماء الشهداء والجرحى ، وعذابات أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي..
تجسدت في محطات بطولية سجلت اروع ملاحم البطولة والفداء ، من أجل تحقيق إرادة شعبنا الفلسطيني بكل مكوناته السياسية. لنيل كافةحقوقه المشروعة ، وتطلعاته الوطنية، بحقه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف..

هذه الرسالة الوطنية والارث الوطني الذي تركه ابو عمار.. والذي سار على دربه الرئيس محمود عباس أبومازن رئيس دولة فلسطين محافظا على الثوابت الوطنية الفلسطينية .. ورافضا المشاريع التصفوية الجديدة ، ومنها صفقة القرن الملعونةوكافة ادواتها..

هي نتاج ثمرة الكفاح الوطني الفلسطيني بالحفاظ على الإرث الوطني، والمستمر للشعب الفلسطيني بكل مكوناته على الساحة الفلسطينية .. ليعطينا زخما وقوة في مواجهة كافة التحديات السياسية..

ومن منطلق إيماننا بوحدة الموقف الوطني الفلسطيني .. يجب علينا وقفة مع الذات، من أجل إزالة كل عوامل الفرقة والضعف.
بالعمل أولا ، على إنهاء الانقسام الفلسطيني كمطلب شعبي ووطني لإجراء انتخابات فلسطينية نزيهه ، ترسم معالم الوحدة الوطنية الفلسطينية، ومتطلبات المرحلة الحالية والمسقبلية ، لمواجهة التحديات السياسية والممارسات الاجرامية التي تمارسها إسرائيل، بحق شعبنا وارضنا الفلسطينية، وتداعيات ذلك على حقوقنا ومشروعنا الوطني الفلسطيني ..

ونحن المتقاعدون العسكريون إذ نجدد العهد والقسم والبيعة للشهيد القائد ابو عمار ولكل شهداء الثورة الفلسطينية بأن نبقى على الدرب سائرون وثائرون بقيادة الرئيس محمود عباس أبومازن رئيس دولة فلسطين حتى تحرير فلسطين، وتحقيق تطلعات شعبنا الفلسطيني الصامد بالحرية والعودة والاستقلال.

عاشت منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده

(المفوض الاعلامي المركزي للهيئة بفلسطين نبيل برزق)