باناسونيك وشركة إنستيتوت أوف مايكروكيميكال تشتركان في تطوير تكنولوجيا الإنتاج

باناسونيك وشركة إنستيتوت أوف مايكروكيميكال تشتركان في تطوير تكنولوجيا الإنتاج
 اشتركت كل من شركة "باناسونيك" (المشار إليها في ما يلي بـ "باناسونيك") وشركة "إنستيتوت أوف مايكروكيميكال تكنولوجي" المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ "آي إم تي") في تطوير تكنولوجيا لإنتاج أجهزة الموائع الدقيقة *2 بكميات ضخمة باستخدام قولبة الزجاج. 

وبالمقارنة مع الطريقة التقليدية للحفر على الزجاج، توفر هذه التقنية إنتاجاً ضخماً منخفض التكلفة (حوالي 1/10) وعالي الدقة (حوالي 10 أضعاف). 

ويمكن تطبيق هذه الأجهزة على عمليات الاستشعار والتحليل في التطبيقات الطبية، والبيولوجية، والبيئية (جودة الماء والهواء)، وما إلى ذلك. وستبدأ الشركتان بقبول طلبات النماذج الأولية اعتباراً من السنة المالية 2019، وتخططان لبدء الإنتاج الضخم اعتباراً من السنة المالية 2020. 

وستقوم "باناسونيك" و"آي إم تي" بتقديم هذا الجهاز وعرضه خلال الاجتماع الـ 40 لجمعية الكيمياء والأنظمة متناهية الصغر (" كيميناس" في دورته الـ 40) الذي يقام في فندق "آكت سيتي هاماماتسو" في مدينة هاماماتسو في محافظة شيزوكا باليابان من 19 ولغاية 21 نوفمبر.

[التأثير]
لم يتم استخدام أجهزة الموائع الدقيقة الزجاجية التقليدية على نطاق واسع، وذلك بسبب التكلفة العالية والدقة المنخفضة. وقد حقق هذا التطور إنتاجاً ضخماً وانخفاضاً في تكلفة أجهزة الموائع الدقيقة الزجاجية من خلال الجمع بين تقنية تصميم جهاز الموائع الدقيقة من "آي إم تي" وتقنية قولبة الزجاج من "باناسونيك".

 ونتيجة لذلك، يصبح استخدام أجهزة الموائع الدقيقة الزجاجية لمرة واحدة ممكناً. بالإضافة إلى ذلك، فمن السهل دمج الجهاز كجزء من المعدات والأنظمة من خلال تحقيق الدقة العالية.