مهرجان طهران للأفلام القصيرة الـ36 ينعقد بمشاركة 140 فيلما من 25 بلدا

مهرجان طهران للأفلام القصيرة الـ36 ينعقد بمشاركة 140 فيلما من 25 بلدا
قال “صادق موسوي” مدير مهرجان طهران للأفلام القصيرة بنسخته السادسة والثلاثين: الدورة القادمة لهذا العام ستنعقد بعرض 140 فيلم لمخرجين من 25 بلد من مختلف أنحاء العالم في طهران.

بحسب المكتب الاعلامي لمهرجان طهران للأفلام القصيرة، عقد المؤتمر الصحفي لمهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة بنخسته الـ36، بحضور سيد صادق موسوي (مدير المهرجان)، وآرش عباسي (مدير الاتصالات والإعلام ومستشار مدير المهرجان) وعدد كبير من وسائل الاعلام بقاعة مؤسسة السينما الإيرانية في وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في العاصمة طهران.

استهل مدير المهرجان المتخصص للأفلام القصيرة بدورته الـ36 المؤتمر الصحفي المخصص له، قائلا: بادئ ذي بدء، أتوجه بجزيل الشكر لجميع وسائل الإعلام على العمل الشاق الذي بذلوه من أجل دعم مهرجان الأفلام القصيرة.

وتابع موسوي: ستنعقد نسخة مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة السادسة والثلاثين، بهدف تحديد وتقديم أفضل الأفلام القصيرة على الصعيدين الوطني والدولي وكذلك لخلق منافسة مثمرة بين صانعي الأفلام، وسيُعرض خلال فعاليات هذا الحدث السينمائي البارز 140 فيلما لمخرجين من 25 بلد من مختلف أنحاء العالم، من ضمن: اسبانيا، فرنسا، المانيا، امريكا، روسيا، التشيك، سويسرا، هولندا، الصين، كندا، ايطاليا، فنلندا، بولندا، بلغاريا، البرتغال، الهند، بلجيكا، نيبال، سلوفينيا، سنغافورة، اليابان، بيرو، ليتوانيا، تركيا، لوكسمبورغ، كوراتيا، صربيا، مالطا.

كما سيشارك بحسب مدير المهرجان حكام من عدّة دول، من ضمن -نيوزيلندا، الهند، البرتغال، بلجيكا وايران- لاختيار نخبة الافلام القصيرة في القسمين التنافسيين المحلي والدولي في أقسام (الأفلام القصيرة الروائية – الوثائقية – التجريبية – افلام الانيميشن)، كما سيتم تشكيل ورشات عمل وجلسات تخصصية لتعليم السينما من أيام 9 حتى 15 نوفمبر/تشرين الثاني في مجمع “ملت” السينمائي بطهران.

التعليقات