اجراء انتخابات نقابة العاملين للنقل البري والميكانيك بنابلس

اجراء انتخابات نقابة العاملين للنقل البري والميكانيك بنابلس
رام الله - دنيا الوطن
 جرت يوم امس نقابة العاملين للنقل البري والميكانيك بنابلس (نقابة السائقين ) ، وهي اول انتخابات نقابية عمالية في اطار الاتحاد العام لنقابات عمالفلسطينjجري وفق نظام التمثيل النسبي.

وتنافس في هذه الانتخابات  ((قائمة نابلس تجمعنا )) المدعومة من حركة الشبيبة العمالية الاطار العمالي لحركة فتح، وجبهة العمل النقابي الاطار العمالي للجبهة الشعبية، والكتلة العمالية التقدمية الاطار العمالي لحزب الشعب ، و ((قائمة كتلة الوحدة العمالية الاطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحريرفلسطين .
وعلى ضوء نتائج الانتخابات ، حصلت قائمةنابلس تجمعنا على 292 صوتا ، بنسبة 81% من المقترعين وتعادل 11 مقعدا ، وحصلت قائمة كتلة الوحدة العمالية على 68 صوتا بنسبة 19% من المقترعين وتعادل مقعدين.

بدوره قال أمين سر كتلة الوحدة العمالية في محافظةنابلس جاهد دويكات ان الهيئة الادارية الجديدة للنقابة ستعمل جاهدة لحل العديد من القضايا العالقة والتي تهم السواقين، مثل: توفير التأمين الصحي مجاناً وتوفير مرافق صحية للمجمعات ،وتوفير المظلات والنظام بشكل عام .

من جهته أكد خالد عبد الهادي عضو الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمالفلسطين وأمين سر كتلة الوحدة العمالية في الضفة الغربية ، أن اهمية هذه الانتخابات ، كونها تجري لاول مرة في اطار الاتحاد العام للنقابات ، وفق نظام التمثيل النسبي للقوائم المشاركة في الانتخابات ، معربا عن أمله تجري الترتيبات التحضيرية لاجراء الانتخابات في جميع النقابات العمالية الفرعية في محافظات الوطن وفق نظام التمثيل النسبي ايضا ، مما يوسع دائرة التعددية والمشاركة للكتل النقابية العمالية المتنافسة لانتخاب الهيئات الادارية للنقابات العمالية وفق نفس النظام ، حيث حيث كانت تجري الانتخابات في الدورات السابقة وفق نظام الاغلبية العددية للاصوات التي تحصل عليها كل قائمة مشاركة في الانتخابات