الانتهاء من تجربة تجربة نينلارو (إكزازوميب) كعلاج أولي

الانتهاء من تجربة تجربة نينلارو (إكزازوميب) كعلاج أولي
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) (المشار إليها فيما يلي بـ"تاكيدا") أن المرحلة الثالثة من دراسة "تورمالين – إم إم 4" العشوائية قد بلغت نقطة النهاية الأساسية في مدة البقاء على قيد الحياة دون تسجيل تطور للمرض.

 وساهمت التجربة بتقييم تأثير دواء "نينلارو" (إكزازوميب) الفموي المستخدم كعلاج مداومة أولي مقارنةً بالدواء الوهمي لدى المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالورم النقوي المتعدد ولم يخضعوا لعلاج باستخدام زرع الخلايا الجذعية. وتُعتبر "تورمالين – إم إم 4" أول تجربة في المرحلة الثالثة خاضعة لرعاية القطاع تقوم باستكشاف مفهوم مداومة "الانتقال"، واستخدام الأدوية غير المدرجة في العلاج التَحريضي الأولي في إطار هذا الاستخدام. ولم يحصل دواء "نينلارو" حالياً على الموافقة لهذا الاستخدام المحدد.

وقال فيل رولاندز، الحائز على شهادة دكتوراه ورئيس وحدة علاج الأورام في "تاكيدا": "تُعدّ نتائج تجربة ’تورمالين – إم إم 4‘ مشجّعةً للغاية، ونواصل تقدمنا في تطوير خيارات علاجية مداومة للمرضى المصابين بالورم النقوي المتعدد. والأهم من ذلك أن هذه النتائج تُعتبر القراءة الثالثة الإيجابية من برنامج التجارب السريرية ’تورمالين‘. ونُعرب عن التزامنا الدائم بتوفير هذا الخيار العلاجي الملائم وجيّد التحمّل للمرضى".

وتجدر الإشارة إلى أن ملف السلامة الخاص بـدواء "نينلارو" في إطار استخدامه كعلاج مداومة تتماشى مع النتائج المُعلن عنها مسبقاً عند استخدام علاج "نينلارو"، ولم تُظهر تجربة "تورمالين – إم إم 4" أي مؤشرات سلامة جديدة.