عاجل

  • طائرات الاحتلال تستهدف بعدة صواريخ أرضاً فارغة في محيط المطار بمدينة رفح

  • (يديعوت): الجيش يقصف أهدافاً في غزة رداً على إطلاق البالونات الحارقة

  • طائرات الاحتلال تستهدف أرضاً زراعية في مدينة رفح

"العمل" و"العمل الدولية" يفتتحان دورة بعنوان "مقدمة لتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية"

"العمل" و"العمل الدولية" يفتتحان دورة بعنوان "مقدمة لتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية"
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة العمل/ الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل، اليوم، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية دورة تدريبية بعنوان " مقدمة إلى تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية"، والذي ينفذه مركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية، لمدة خمسة أيام، بحضور حوالي 25 مفتش ومفتشة عمل.

جاء ذلك بحضور، مدير عام الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل علي الصاوي، وعدد من موظفي الإدارة، وممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو، ومسؤول التدريب في مركز تدريب تورينو فليكس مارتن، والخبير المتخصص في تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية آندرو كريستشن، وذلك في فندق الكرمل.

وأكد الصاوي على أهمية الدورة التدريبية التي تساهم في تأهيل المفتشين للسلامة والصحة المهنية، وتزويدهم بمهارات تفتيشية مهنية، بهدف الحفاظ على حياة العمال والعاملات في فلسطين، مشيرا إلى أنه خلال السنوات الأخيرة تمكنت منظومة التفتيش في فلسطين من انجاز خطوات هامة في هذا القطاع، وحاليا يعتمد المفتشون في عملهم على نظام التفتيش المحوسب.

وأشار الصاوي إلى ضرورة التزام العامل الفلسطيني وصاحب العمل بقانون العمل الفلسطيني وإجراءات السلامة والصحة المهنية، لما في ذلك من أهمية في تنمية الإنتاج، ودفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني للأمام.

من جهته، أكد قليبو على النقلة النوعية لقطاع التفتيش خلال السنوات الخمس الأخيرة، مؤكدا على ضرورة توفير بيئة العمل الآمنة للعمال الفلسطينيين، والالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، مشيرا إلى أهمية نشر ثقافة التفتيش والسلامة المهنية لدى العمال، لأن الإنسان هو أغلى ما نملك.

وقال قليبو أن هناك حوالي 90 مفتش ومفتشة عمل في فلسطين، يساهمون في الحد من إصابات العمل من خلال توعية العمال بالالتزام في قانون العمل وإجراءات السلامة والصحة المهنية.

بدوره، أكد مارتن على استعداد مركز تورينو لتقديم التدريب اللازم لمفتشي العمل في فلسطين، وإكسابهم القدرات والمهارات التفتيشية في السلامة والصحة المهنية، والتي ترفع من جودة آدائهم، وتساهم في توفير بيئة عمل آمنة للعمال، والحفاظ على حياتهم.