عاجل

  • فصائل المقاومة: العدو المجرم حاول الاستفراد بسرايا القدس

  • فصائل المقاومة: معركتنا مستمرة والحساب مفتوح مع العدو

  • فصائل المقاومة: الرشقات الصاروخية تؤكد على لحمة وصلابة فصائل المقاومة في ميدان المواجهة

  • فصائل المقاومة: نخوض معركة "صيحة الفجر" البطولية لليوم الثاني على التوالي

  • فصائل المقاومة: قصفنا مدن عسقلان وسديروت بعشرات الرشقات الصاروخية

  • نجاة مجموعة من مقاتلي الوحدة الصاروخية لكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية

  • القناة 12 العبرية:تأهب للساعات القادمة تم توجيه تعليمات لسكان النقب بالبقاء بالقرب من الملاجئ

  • نتنياهو: دولة إسرائيل حققت إنجازا كبيرا من شأنه تعزيز قوة الردع الإسرائيلية

  • نتنياهو: إسرائيل في أوج المعركة وأمل بأنها ستكون قصيرة قدر الإمكان

فصيل بمنظمة التحرير يكشف تفاصيل لقائه بقيادة حركة حماس

فصيل بمنظمة التحرير يكشف تفاصيل لقائه بقيادة حركة حماس
رام الله - دنيا الوطن
كشفت الجبهة العربية الفلسطينية، عن تفاصيل اللقاء، الذي جمع قيادتها في الوسطى، بقيادة حركة حماس، مبينة أن هذه الزيارة هي الأولى لحماس.

وأكدت الجبهة، أن زيارة وفد حماس، جاءت في إطار زيارة عنوانها المحبة والتواد، وتهدف إلى توطيد أواصر العلاقات بين الفصيلين، وتهنئة الجبهة العربية الفلسطينية بانطلاقتها الحادية والخمسين، ومرور 26 عامًا على التجديد.

ورحب محمد أبو عريبان، أمين سر الوسطى، بالوفد الزائر، لافتاً إلى أن "زيارة حركة حماس هي الأولى من نوعها، وفي سابقة لأول فصيل ينضوي تحت منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، له ثقله ووزنه في الساحة الفلسطينية"، مبيناً أن الجبهة، انطلقت لتحرير فلسطين من دنس الاحتلال الإسرائيلي، حتى إقامة دولته المستقلة، وتقرير المصير، بعاصمتها القدس الشريف.

ولفت أبو عريبان في كلمته إلى أن الجبهة تسير مع إخوتها ورفقائها في الفصائل كافة، نحو هدف واحد يجمعها، و يحمل عنوان "فلسطين"، داعياً حركة حماس إلى الانضمام إلى منظمة التحرير الفلسطينية، التي هو بمثابة بيت الكل الفلسطيني، والمشاركة في الانتخابات، وتذليل كل العقبات التي قد تواجهها، مشيراً إلى أن حماس هي جزء لا يتجزأ وأصيل من هذا الشعب العريق المقاوم، مضيفاً: "إننا نناضل ونقاوم بأشكال المقاومة كافة ونجدد العهد على مواصلة المقاومة بكل أشكالها".

بدوره، تحدث القيادي في حركة حماس سالم سلامة، عن أصالة العلاقة بين الفصيلين، ملمحاً إلى أن الزيارة جاءت لتهنئة الجبهة العربية الفلسطينية بانطلاقتها الواحدة والخمسين.

وأكد سلامة، أن الإخوة و الرفاق في درب النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي، الذي لا يرحم أحداً، متابعاً: "نشترك مع رفقائنا في النضال، وشد الأزر".

وشدد بالقول: "نحاول بكل قوة وثبات الوقوف في كل الجبهات، والحركات، والمؤسسات ضد أشرس عدو للإنسانية"، موضحاً أن الشعب الفلسطيني يقظ، ولم تعد تنطلي عليه ألاعيب الاحتلال.

وفي نهاية الزيارة، قدمت حركة المقاومة الإسلامية حماس صورة تذكارية بانطلاقة الجبهة العربية الفلسطينية الواحدة والخمسين، والسادسة والعشرين على التجديد.

التعليقات