عاجل

  • بريطانيا: تسجيل أدنى حصيلة وفيات يومية بفيروس (كورونا) منذ بدء الإغلاق

  • إيطاليا: 60 وفاة جديدة بفيروس (كورونا) ليرتفع مجموع الوفيات إلى 33475

إطلاق المجموعة الشبابية أمل الشباب لتعزيز المبادرات لخدمة قضايا مجتمعية حساسة ومهمة

إطلاق المجموعة الشبابية أمل الشباب لتعزيز المبادرات لخدمة قضايا مجتمعية حساسة ومهمة
رام الله - دنيا الوطن
اطلق عدد من الشبان والفتيات الفلسطينيون في بيت لحم مبادرة شبابية جديدة تحمل اسم مجموعة امل الشباب لتعزيز روح العمل التطوعي في بيت لحم وفلسطين حيث ستعمل المجموعة الشبابية حديثة النشأة على نشر الوعي عبر المبادرات الشبابية وضم اكبر قدر من المتطوعين وزيادة دافع التطوع ومفهوم التطوع لدى الشباب في المجتمع المحلي.

وقال الشاب مهند ابو سرور ان المجموعة ستعمل على اعداد وتنظيم مجموعة من المبادرات الشبابية للمجتمع المحلي حيث تنوي المجموعة تركيز اعمالها في الفترة المقبلة على دعم مرضى السرطان في المجتمع لفلسطيني ورفع وعي المجتمع حول كيفية التعامل مع المرضى ومرضى السرطان من خلال اجراء استبيان وتنظيم فعاليات وسكتسشات مسرحية لجذب انتباه واهتمام الجمهور الى جانب تنظيم امسيات ثقافية ومباراة لكرة السلة لجمع تبرعات حيث سيكون ريع هذه الفعاليات لمرضى السرطان.

واوضح ابو سرور ان المجموعة الشبابية بدات بالفعل بالتعريف عن نفسها وتواصلت مع مجموعة من بلديات المحافظة وتقوم بزيارة المؤسسات الفاعلة في المجتمع الفلسطيني ببيت لحم في البداية من اجل ان تكون هذه المؤسسات شريك في المبادرات الشبابية كل وفق اختصاصه.

وشدد على اهمية تعزيز الروح المعنوية من خلال تعزيز روح العمل التطوعي لدى الشباب مشددا على ان السنوات الاخيرة شهدت ضعفا في موضوع التطوع وبالتالي كان لا بد من مبادرة شبابية تعيد للعمل التطوعي مكانته والاهتمام به .

وشدد على ان الفكرة انبثقت من مجموعة الشبابية هدفها خلق وتعزيز روح التطوع والمبادر لدى الشباب الفلسطيني في بيت لحم وتسليط الضوء على قضية مرضى السرطان بشكل عام موضحا ان هذه المبادرة في الجانب المعنوي والجانب المادي اما فيما يتعلق بالجانب المعنوي هي الاستبيان والفلاش موب اما الجانب المادي الامسية الموسيقية والمباراة الودية وبيع التذاكر

من جهتها قالت ماريا اجحا ان المبادرة الشبابية تحمل عدة اهداف اهمها تسليط الضوء على القضايا المجتمعية عبر انشطة مختلفة و زيادة الوعي اتجاه مفهوم التطوع في المجتمع الى جانب العمل على تنمية روح الشباب للمشاركة في مبادرات تندرج تحت القضايا المجتمعية والثقافية.

واوضحت اجحا ان مجموعة امل الشباب ستسعى الى العمل على توصيل القضايا المجتمعية الثقافية الى اكبر شريحة في المجتمع المحلي
الى جانب فكرة تفعيل المشاركة الشبابية في الجامعات والمدارس و تفعيل المشاركة الشبابية للوصول الى صناع القرار

وشددت اجحا انهم ياملون ببناء كادر شبابي موضحة ان الحملة استطاعت ان تجمع 100 متطوع باقل من اسبوع كما تم اطلاق صفحة للمجموعة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك حيث تم جمع 500 صديق حتى الان في هذه الفترة القصيرة كما انهم لمسوا تفاعل من الجمهور الذي عبر فيه الكثيرون عن رغبتهم بالتعاون مع فعاليات الحملة.

وتوقعت اجحا ان تنطلق الفعاليات بشكل رسمي بتاريخ 15/11/2019 بعنوان لمسة امل حيث سيتم البدء بتوزيع استبيان حول راي الناس بمرض السرطان هذا الى جانب فعالية فلاش موب في الشارع يلي ذلك العروض الفنية ومباراة كرة السلة معربة عن املها بنجاح هذه المبادرة لانها ستشكل فرصة لمزيد من تنفيذ الاعمال مستقبلا.

وجدي خليف احد اعضاء ادارة حملة امل الشباب اشار الى انهم ياملون بتوسيع الحملة من خلال زياة الشبان من مختلف مناطق المحافظة في المرحلة الاولى موضحين ان خططهم المستقبلية تهدف الى نقل التجربة الى محاظفات اخرى.

وشكر خليف كافة المؤسسات المجتمعية والرسمية كالبلديات التي تم زيارتها واعربت عن جاهزيتها للتعاون مع مجموعتهم الشبابية مشددا على اهمية اعطاء الفرصة للشباب للتعبير عن ذاتهم وقدراتهم من جهة وخدمة مجتمعهم من الجهة الاخرى.