مؤتمر للجاليات الفلسطينية بأوروبا أواسط الشهر يقام في بوخاريست بإشراف منظمة التحرير

مؤتمر للجاليات الفلسطينية بأوروبا أواسط الشهر يقام في بوخاريست بإشراف منظمة التحرير
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية عن استكمال التحضيرات لعقد مؤتمر الجاليات الفلسطينية في اوروبا في العاصمة الرومانية بوخارست في الفترة 15-17 الشهر الجاري تحت عنوان: وضع الجاليات الفلسطينية في اوروبا واليات تفعيلها، بهدف تعزيز وتطوير العمل الفلسطيني الجماعي على الساحة الاووربية.

وقالت الدائرة في بيان لها أن المؤتمر الذي سيحضره المئات من ابناء الجالية ومؤسساتها واطرها من مختلف الدول الاوروبية ، وبحضور رسمي فلسطيني من اعضاء لجنة تنفيذية وقادة فصائل ووزراء ومسؤولين ، يعد خطوة هامة في اطار العمل الفلسطيني الوحدوي الذي تنتهجه دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، وأن يكون إطارا يساهم إيجابيا في خدمة وتطوير العمل الفلسطيني الجماعي على الساحة الاوروبية، على طريق الوصول الى وحدة فلسطينية لجالياتنا في مختلف بلدان العالم وتفعيل دورها في خدمة ابناءنا المغتربين ووطنهم الام فلسطين.

واضافت "مؤتمر بوخارست فرصة لتدارس القضايا المتعلقة بوضع الجالية الفلسطينية في اوروبا وسبل تفعيل عملها واستنهاضها تعزيزا للعمل الفلسطيني في القارة الاوروبية خدمة للمشروع الوطني، واليات توثيق العلاقات بين الجالية ومؤسساتها وبين الوطن وقضيته ومؤسساته بقيادة منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وتعزيز التواصل والتنسيق بما يخدم الجاليات في مختلف البلدان الاوروبية ويوظف طاقاتها وامكانياتها لفائد النضال الفلسطيني وتجسيد دولة فلسطين".

وشددت الدائرة على اهمية وحدة الصف الفلسطيني لا سيما في هذه المرحلة الخطيرة بالغة التعقيد، التي تمر بها قضيتنا الوطنية وما تتعرض له من مشاريع تصفوية تستهدف الكينونة الفلسطينية، وابرزها ما يسمى صفقة القرن الامريكية الاسرائيلية والاستهداف المستمر لفلسطين ارضا وشعبا ومقدسات.

واكدت الدائرة على تمسكها واصرارها على خيار الوحدة الوطنية بين مختلف مكونات الجاليات الفلسطينية ومؤسساتها واطرها في اوروبا والعالم، تلك الوحدة التي تعتبر الحصن المنيع للحفاظ على ثوابتنا وحقوقنا المشروعة التي تتعرض لخطر الشطب من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وسيشهد المؤتمر ندوات وجلسات خاصة حول ملف الجاليات الفلسطينية في اوروبا واحتياجاتها ودورها ، ودور رجال الاعمال والاطباء والشباب والمراة في الجاليات الفلسطينية، وتشكيل لجان متخصصة لمتابعة الملفات المختلفة.

التعليقات