معتوق: الانتخابات التشريعية استحقاق وطني لشعبنا ومخرج لإنهاء الانقسام

معتوق: الانتخابات التشريعية استحقاق وطني لشعبنا ومخرج لإنهاء الانقسام
رام الله - دنيا الوطن
أدلى قاسم معتوق، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الساحة السورية بتصريحاً صحفياً للجنة الاعلام في ساحة سوريا حول مسألة الانتخابات التشريعية والرئاسية المزمع إجراءها في دولة فلسطين وحسب رؤية الرئيس محمود عباس واعلانه عن نيته اجراء الانتخابات من الامم المتحدة في خطابه الاخير .

واعتبر معتوق ان الانتخابات هي استحقاق وطني لشعبنا ولعدالة قضيتنا وذلك في ظل تحديات المرحلة الراهنة وهي تشكل برمتها مخرجا وطنيا وحضارياً ومشرفاً لشعبنا وخطوة حقيقية وبالاتجاه الصحيح ل وأد ودفن مرحلة الانقسام البغيض وبالتالي تجسيد عملي للوحدة الوطنية والتي تشكل حصانة وضمانة للاستمرار بالمشروع الوطني الفلسطيني الهادف لإنجاز الثوابت الوطنية لشعبنا .

ومن الناحية الدستورية اكد معتوق رسالة الرئيس عباس بوصفه رئيسا للسلطة وان الرئيس برسالته للجنة الانتخابات مارس الشكل الدستوري السليم وما تصريحات البعض بشأن ضرورة اجراء حوارات لمناقشة رساله الرئيس للجنة الانتخابات ماهي الا دعوات للتهرب من استحقاق الوحدة الوطنية والالتفاف عليه بأسلوب منمق شكلا يراد به اضاعة الوقت .

وأشار أن المرحلة الراهنة تستدعي منا اولا احترام شعبنا وتضحياته وكذلك احترام نية ومشروع الرئيس ابو مازن بأجراء الانتخابات ومن امام اعلى المحافل الدولية وهذا يؤكد سلامة قرار الرئيس ورسالته للجنة الانتخابات .

وكذلك تتطلب هذه الرد الصريح من قبل الفصائل والقوى الوطنية على الرسالة وليس اصدارا للتصريحات وذلك لأن المسلكية الدستورية لا تتطلب الحوارات كما يدعي البعض او اصدار التصريحات التي قد تعيق انجاز هذا الاستحقاق الوطني .

ونوه معتوق على مسألة القانون النسبي الكامل واعتبار الوطن دائرة انتخابية واحدة ليتثنى لأي مواطن الانتخاب في اي من مراكز الوطن ككل.

التعليقات