عاجل

  • الانفجار الأخير بغزة عرضي ولا يوجد إصابات

أمين عام البرلمان العربي للطفل يطلع رئيسة المجلس الوطني على إنجازات البرلمان

أمين عام البرلمان العربي للطفل يطلع رئيسة المجلس الوطني على إنجازات البرلمان
رام الله - دنيا الوطن
أطلع  الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي على إنجازات البرلمان ومباشرة دوره في خدمة أطفال الوطن العربي ليكونوا ممثلين عن أقرانهم الأطفال في مناقشة قضاياهم .

وأشاد بدور المجلس الوطني الاتحادي وبجهود معالي الدكتوره أمل القبيسي في تأسيس البرلمان العربي للطفل ونجاح دولة الامارات العربية المتحدة في استضافة مقر البرلمان بإمارة الشارقة تحقيقا لرغبة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ لاستضافة البرلمان وعقد جلساته بإمارة الشارقة باعتبار الشارقة رائدة في حضانة ورعاية الطفولة العربية .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها أيمن عثمان الباروت  والوفد المرافق له إلى مقر المجلس الوطني الاتحادي في العاصمة أبوظبي وكانت في استقبالهم بمكتبها معالي الدكتوره أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي.

ورحبت الدكتوره أمل القبيسي بأمين عام البرلمان العربي للطفل مؤكدة أن دولة الامارات العرببية المتحدة والمجلس الوطني الاتحادي يفخر بتأسيس البرلمان العربي للطفل على أرضه وافتتاح مقره بمدينة الشارقة وانعقاد جلستيه الأولى والثانية ليكون هذا البرلمان خطوة هامة نحو تعزيز المشاركة السياسية للأطفال العرب من خلال تلاقي رؤية الامارات مع كافة الدول العربية في تأسيس هذا البرلمان الذي يعد الأول عالميا لتأهيل الطفل نحو البناء والمشاركة برأيه في خدمة قضاياه.

وأضافت بأن المجلس الوطني الاتحادي سعى لدعم هذه المبادرة التي انطلقت من الشارقة  مستهدفة كافة أطفال العربي وذلك لأهمية تمكين الطفل العربي وإبراز صوته في حاضر ومستقبل دولته.

كما وأشادت بما يتمتع به أيمن عثمان الباروت من خبرة برلمانية طويلة خلال عمله بالأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي وكفائته في إنجاز أعماله والتي مثلت رافدا هاما لنجاح أعمال البرلمان متمنية له التوفيق ومواصلة النجاح .

بدوره أعرب أيمن عثمان الباروت عن سعادته وتقديره لهذا الدور الكبير من قبل المجلس الوطني الاتحادي وكافة المؤسسات العاملة في دولة الامارات وفي خارجها وتكاتفها كفريق عمل لتأسيس البرلمان العربي للطفل ومباشرة أعماله منذ افتتاحه من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة ومعالي أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية في شهر إبريل الماضي وانعقاد جلستيه الأولى والثانية وانتخاب رئيسه ونائبيه وتشكيل لجانه.

وأشار الباورت بأن البرلمان العربي للطفل سيعمل على تعزيز دوره من خلال أعماله  في تأهيل فئة الأطفال العرب وإعدادهم الإعداد اللائق ليكون بمقدورهم المشاركة بإيجابية في عجلة التقدم والرقي في المجتمعات العربية وإيصال صوتهم بحوار راقي لخدمة واقعهم والتطلع نحو مستقبلهم.

وأعرب الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن الباروت عن شكره للمجلس الوطني الاتحادي رئيسة وأعضاء وأمانة عامة ودورهم في اكتمال هذه اللوحة العربية المشرقة  باجتماع أطفال العرب تحت قبة البرلمان العربي للطفل لمناقشة قضاياهم.