الرقيبي يلتقي إدارة التربية والتعليم في مديرية المعلا

الرقيبي يلتقي إدارة التربية والتعليم في مديرية المعلا
رام الله - دنيا الوطن
التقى د. محمد عبد الرقيب مدير مكتب التربية بعدن ومعه الاستاذ نبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم العام الخميس في قاعة الاجتماعات في ادارة التربية والتعليم في مديرية المعلا بقيادة الادارة وعلى راسهم الاستاذ عبد الرحيم جاوي مدير الادارة.

وتم اللقاء بحضور قيادة مكتب التربية والتعليم - عدن ممثلين في الاستاذ عوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه والاستاذ هديل رئيس شعبة المشاريع والاستاذ عبد القوي عبدالله صالح مدير ادارة الرقابة والتفتيش والاستاذ زكي عبدالله مدير ادارة المناهج والاستاذ محمد الدباء مدير عام ادارة الاعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم والاستاذ عبد الفتاح العودي مدير ادارة الاعلام التربوي وقيادة ادارة التربية والتعليم في المديرية وقيادة المجلس المحلي في المديرية ممثلا بالاخ كريم منير الامين العام للمجلس المحلي بهدف الاطلاع على الصعوبات التي تعانيها الادارة في المديرية وكذا المتطلبات التي هي بحاجة اليها.

ومن جملة ما تم مناقشته في اللقاء هي تلك المشاريع المتعثرة في بعض مدارس المديرية من تدخلات اضافة صفوف او بنا مدرسة او روضة تم هدمها وطال امد بنائها،  وكذا ازمة المياه التي تعاني منها بعض مدارس المديرية وخصوصا الشريط الجبلي،  وكذا احتياجات المديرية لتغطيتها من النقص الحاصل بسبب الظروف الخارجة عن ارادة المديرية من حالات التقاعد والوفاة والامراض المستعصية وكذا مشروع الطاقة الشمسية التي اكد د. الرقيبي بانه المشروع الذي يسعى مكتب التربية لان يكون من اول اتجاهات عمله خلا هذا العام الجاري.

من جهته د. الرقيبي اكد على اهمية الاستفادة من القوى الوظيفية في المديريات وتغطية النقص الحاصل والرفع بالمخالفين واشار الى انشاء مجلس تاديبي وتقييمي للوقوف امام اي مخالفات ومعالجتها في حينها،  واشار الى سعي مكتب التربية الى انجاز المشاريع المتعثرة لاستتباب العملية التعليمية والتربوية في المديرية.

الجاوي وكريم منير من جهتيهما اشادا بهذه المبادرة وهي نزول مكتب التربية والتعليم على ادارات التربية في المديريات للاطلاع على همومها والوقوف امام التحديات التي تواجههاوالعمل على معالجتها.

التعليقات