نصائح لاختيار ستاير بيتك لديكور أنيق

نصائح لاختيار ستاير بيتك لديكور أنيق
تحرص المرأة عند اختيار قطع الديكور على ان تكون متناسقة الألوان وذى شكل أنيق وجذاب بالمنزل، وخاصة الستائر، والتى يجب اتباع بعض النصائح عند شرائها، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "wikihow".

نصائح لاختيار الستائر :
- يجب اختيار ستائر مصنوعة من قماش متين، للغرف التى تطل عليها أشعة الشمس لفترة طويلة، مثل قماش الحرير الصناعي والقطن حتى لا تتعرض للتلف من التعرض لأشعة الشمس.

- تجنب الستائر ذات المطبوعات المعقدة، لأنها تتلف بسرعة وتظهر أشعة الشمس وتتلاشى بسرعة.

- إذا كنت تشتري قماش لتصنيع الستائر، يجب أن يناسب ألوان ديكور المنزل، وخاصة قماش الأثاث، ويفضل شراء الأقمشة من علامات تجارية معروفة، لضمان جودتها.

طرق إختيار الستائر
طرق إختيار الستائر
- إذا كنت تفضل الضوء الطبيعى، يجب شراء أقمشة شفافة للستائر، بنور الشمس، وتشغل مساحة صغيرة جدًا، وتوفر تهوية وإضاءة طبيعية للغرفة، لكن إذا كنت تعاني من الحساسية، ففكر في شراء أقمشة شفافة، لأنها تمنع حبوب اللقاح من الدخول.

- تعتبر أفضل أنواع أقمشة الستائر، هى القطنية والحرير ولكن يعتبر القطن الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة، ويمكن إضافة ستارة أخرى من نسيج أثقل خلال الأشهر الباردة ، ثم إزالتها فى فصل الصيف.

- اختر قماشًا ثقيلًا عندما تحتاج إلى تغطية الغرفة، ويفضل شراء ستائر طويلة جدًا لتغطية المساحات الكبيرة، ومن الأقمشة الثقيلة التى يجب شرائها قماش المخمل و الجلد المدبوغ ، و الصوف .


اختيار الستائر
- يفضل عند شراء الستائر، اختيار ألوان تتوافق مع ألوان قطع الأثاث، وورق الحائط أو أقمشة الأثاث، لتحقيق التناسق وأناقة بالغرفة، على سبيل المثال ، اختيار الستائر القطنية لتتناسب مع قماش الأريكة القطنى.

- وعندما تكون ألوان الغرفة سادة، يجب إختيار ستائر منقوشة أو ذات شكل مميز، حتى تضيف أناقة للغرفة.

- اصنع تباين فى ألوان الغرفة، من خلال اختيار ستائر أخف وزناً أو أغمق من الجدران، حتى تصبح بارزة بالغرفة.

- ويمكن أيضًا إنشاء تباين من خلال استخدام طبقات مختلفة من الستائر، على سبيل المثال ، اختيار ستارة بلون أو خط غامق على أو بجانب ستارة بلون محايد.

- تجنب الستائر السميكة في الغرف ذات المساحات الصغيرة، لأنها ستجعلها تبدو أصغر  حجمًا، لذلك يفضل شراء أقمشة شفافة ناعمة .

التعليقات