اجتماع مركزي لعدد من قيادة الفصائل في دمشق

اجتماع مركزي لعدد من قيادة الفصائل في دمشق
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع عدد من قيادة الفصائل الفلسطينية في دمشق، ضم : حزب الشعب الفلسطيني، طلائع حرب التحرير الشعبية - الصاعقة، حركة الجهاد الاسلامي، الجبهة الشعبية، الجبهة الشعبية - القيادة العامة، الجبهة الديمقراطية .

حيث جرى الحديث حول رؤية الفصائل الفلسطينية الثمانية رلانهاء الانقسام، ومناقشة آخر المستجدات الراهنة و الموقف من الانتخابات.

وأجمع الحضور على خطورة الأوضاع السياسية الراهنة في ظل العدوان الإسرائيلي والأمريكي المتواصل الذي يستهدف تصفية قضيتنا وحقوقنا الوطنية والتي يجب التصدي لها موحدين من خلال تفعيل المقاومة الشاملة.

وشدد الحضور على أهمية الحراك السياسي الفلسطيني القائم من أجل وضع مسار وطني واضح لإجراء انتخابات شاملة وديمقراطية ونزيهة تكون جزء لا يتجزأ من جهود استعادة الوحدة وإنجاز المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية.

وهذا يستوجب تفعيل قرارات الإجماع الوطني التي تم الاتفاق عليها في القاهرة وبيروت، كما يستدعي المسارعة في عقد اجتماع القيادة الفلسطينية ( الامناء العامين ) و لبحث سبل مواجهة هذه المخاطر والتحديات من خلال الاتفاق على الاستراتيجية الوطنية والبرنامج السياسي المشترك، وإجراء الانتخابات الشاملة (رئاسية – تشريعية – مجلس وطني فلسطيني) بما يعيد بناء النظام السياسي الفلسطيني وتوفير الشراكة الوطنية بعيداً عن الهيمنة والتفرد والإقصاء.

واتفق الحضور على استمرار الضغط الوطني الشعبي في الداخل والخارج من أجل إنجاز المصالحة واستعادة الوحدة والتعامل مع الرؤية الوطنية التي أطلقتها القوى الثمانية كخارطة الطريق ورافعة وطنية مهمة يتم الارتكاز إليها في حل أي معضلات تعترض طريق إنجاز الوحدة.

وفي ختام الاجتماع وجه المجتمعون تحية فخر واعتزاز إلى جماهير شعبنا في الشتات والوطن المحتل وفي مقدمتهم أسرانا البواسل، وشعبنا في مدينة القدس الذين يجابهون بإصرار الجرائم الإسرائيلية الاحتلالية المتواصلة بحقهم.



التعليقات