شاهد: الاتحاد الأروبي والمجتمع المحلي يطلقان "خارطة الطريق للحوار"

شاهد: الاتحاد الأروبي والمجتمع المحلي يطلقان "خارطة الطريق للحوار"
خاص دنيا الوطن - بهاء بركات
أطلق الاتحاد الأروبي والمجتمع المحلي خارطة الطريق للحوار مع المجتمع المحلي الفلسطيني، وذلك خلال ورشة عمل تم تنظيمها يوم الخميس في مدينة رام الله.

وقال نائب رئيس الممثلية في مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين توماس نكلاسون  لـ "دنيا الوطن": إن خريطة الطريق بين الاتحاد الأوروبي والمجتمع المدني الفلسطيني بالغة الأهمية، لأنها تحدد طريقة الدعم الأوروبية مستقبلاً.

وذكر نكلاسون، أن  دور المجتمع المدني مهم في المحافظة على الحرية والتعددية، والاتحاد الاوروبي يدعم المجتمع المدني في قطاعات كثيرة مثل حقوق الانسان والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمشاركة السياسية وقضايا الشباب.

من جهته قال مستشار رئيس الوزراء، استيفان سلامة لـ "دنيا الوطن": إن العلاقة مع الاتحاد الأوروبي مهمة جدا واستراتيجية، لأن الاتحاد من أهم الشركاء لدولة فلسطين وأهم المساهمين ماليا وأهم الداعمين سياسيا.

وأوضح سلامة، أن الحكومة ستعمل مع الاتحاد الأوروبي خلال المرحلة القادمة للحصول على مزيد من الدعم السياسي والاعتراف بدولة فلسطين، والحصول على دعم مالي لتلبية حاجات الشعب الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، قال مدير عام الإغاثة الطبية وعضو تنسيقية شبكة المنظمات الأهلية، محمد العبوشي لـ "دنيا الوطن": إن دعم الاتحاد الأوروبي للمجتمع المدني بالغ الأهمية لأنه يساهم في الحفاظ على استقلالية العمل الأهلي، دون أي التزامات مشروطة تجاه التمويل، والقضية الثالثة تتمثل في ايجاد فرصة لتعزيز صمود أبناء شعبنا وقدرته على البقاء لاسيما في ظل استمرار الاحتلال وحالة الانقسام وغياب الانتخابات التشريعية والرئاسية التي غيبت العملية الديمقراطية برمتها في الواقع الفلسطيني.

 


التعليقات