خمس حيل بسيطة لتوسيع البيت بأقل مجهود

خمس حيل بسيطة لتوسيع البيت بأقل مجهود
قد يرغب بعض الأشخاص فى توسيع المنزل، ولذلك يلجأ إلى هدم بعض الجدران، أو التخلص من بعض قطع الأثاث وغيرها من الطرق التى تستغرق الكثير من الوقت والمجهود، ولتجنب ذلك وتوسيع المنزل بأقل مجهود وفى وقت قصير، نتعرف على بعض النصائح التى ذكرها تقرير نشر بموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

إضافة إضاءة للمنزل
الطرق الخمس لتوسيع المنزلإضافة مرآةينصح بوضع مرآة كبيرة مقابل مجموعة من النوافذ، والتى تعطى الوهم بطول الغرفة، كما تساعد المرايا على إرتداد الضوء فى الغرفة، مما يوفر أيضاً شراء لمبات لإضاءة المنزل، كما يؤدى زجاج الطاولة نفس النتيجة، مع الأخذ فى الإعتبار بأن وضع كتل خشبية داكنة في جميع أنحاء الغرفة، يقلل من مستوى الضوء ويكون له تأثير معاكس.

نوافذ ومرايات
إزالة الستائر السميكةيفضل التخلص من الستائر المصنوعة من الأقمشة السميكة التى تحجب الضوء عن المنزل، وتجعل الغرفة تبدو صغيرة الحجم، لذلك يفضل إستبدالها بستائر مصنوعة من نسيج شفاف لإضاءة المنزل .

اللوحات الفنية
إضافة عمل فني أو رفوف مكدسة في النصف العلوي من الجدار يعطي وهم الإرتفاع، وكما يعطى وضع قضبان الستائر فوق إطارات النوافذ نفس النتيجة.

اللون الأزرق والأخضر بالجدران
استخدام طلاء ذو لون داكن، يجعل المنزل يبدو وكأن مساحته صغيرة، لذلك يفضل استخدام طلاء ذو لون أزرق أو خضر فاتح، والذى يعطى شعور بمساحة أكبر بالمنزل.

طرق توسيع غرف المنزل
قطع الأثاث
يفضل عدم وضع قطع أثاث كثيرة بالمنزل، حتى تبدو الشقة بمساحة أكبر وكما يفضل إزالة العناصر غير الضرورية فى قطع الأثاث، مثل أرفف الكتب والأرائك إذا لم يتم استخدامها بشكل يومي.

التعليقات