قيادي فلسطيني: حماس أرسلت وفداً للخارج لتشكيل وجهة نظر واحدة بشأن الانتخابات

قيادي فلسطيني: حماس أرسلت وفداً للخارج لتشكيل وجهة نظر واحدة بشأن الانتخابات
وفد حماس في القاهرة - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت: إن الرسالة التي وجهت للدكتور حنا ناصر، من قبل الرئيس محمود عباس بشأن الانتخابات، عُممت أيضاً على كل الفصائل، وعلى على حركة حماس وفصائل منظمة التحرير، وباشرت الفصائل بإرسال ردود إيجابية على هذه الرسالة.

وأعرب رأفت في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، عن أمله بأن يأتي رد إيجابي من حركة حماس، وهي أرسلت وفداً للخارج، لإجراء مباحثات، لتشكيل وجهة نظر واحدة سواءً في غزة والضفة الغربية والخارج، ونأمل أن يأتي جواب إيجابي من حركة حماس.

وقال: بعض الفصائل من بينها حركة حماس، طلبت أن يكون هناك حوار قبل إصدار المرسوم الرئاسي، ونحن نقول: إننا نأمل أن يصدر الرسوم سريعاً من قبل الرئيس، ومن ثم يكون هناك حوار بين القوى الفلسطينية، من أجل التحضير الناجح للانتخابات. 

وتابع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: أن كل فصائل منظمة التحرير استنكرت منع الأجهزة الأمنية بغزة، منع احتفال لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وأضاف: طلبت فصائل منظمة التحرير ضمان الحرية الكاملة بأي فعالية لذكرى استشهاد ياسر عرفات، ونأمل أن تكف حماس عن هذه الإجراءات السلبية، وتضمن حرية التحرك وحرية إجياء كل الفعاليات لذكرى استشهاد عرفات.

التعليقات