المطران حنا: نتمنى الإفراج عن كافة أسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم، إن السلطات الاحتلالية أفرجت عن الاسيرين الاردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي وذلك بعد تدخل مباشر من الحكومة الاردنية ونحن اذ نهنىء الاسيرين الاردنيين بحريتهم كما ونهنىء الاردن الشقيق فإننا نتمنى ونطالب ونناشد بأن تبذل جهود اكبر من اجل كافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال والذين يستحقون الحرية التي ناضلوا في سبيلها .

وأضاف في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: أن الافراج عن هذين الاسيرين انما يعتبر بصمة نجاح لها قيمتها النضالية ورافعة لقضية الاسرى في المستقبل .

وقال: نحن امام صورة مشرقة من نضالات الاسرى فالاعتقال الاداري يخطف الاعمار بدون تهمة .

وشدد على أن اي نجاح لاسير في معركته ضد اعتقاله انما تسجل في سجل الحركة الاسيرة، وقضية الافراج عن هبة وعبد الرحمن نتمنى ان تؤدي الى توحيد الجهود لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال فالاحتلال وادارة السجون تخشى من اية نجاحات للاسرى خوفا للبناء عليها في المستقبل والبعد الوطني لهذه القضية سيكون دوما في نصرة الاسرى وخصوصا المضربين عن الطعام ، فالاضرابات الفردية للاسرى دقت جدران الخزان بقوة واشغلت ادارة السجون واحدثت حالة من الارتباك ، فضباط ادارة السجون يشعرون  بتخبط في قضية التعامل مع كل اسير مضرب ونجاح اي اسير في انتزاع حريته يعتبر فشلا للمخابرات في ردع الاسير وفشلا لكافة الاجراءات الامنية.

وقال المطران حنا: إن ما جرى مع الاسيرين الاردنيين هو كسر لارادة ادارة سجون الاحتلال وفضحها ضد اجراءاتها التعسفية امام العالم الذي شاهد كيف تقوم دولة الاحتلال باجراءات ظالمة بحق مواطنين بدون تهمة .

وعبر عن سعادته بالافراج عن الاسيرة هبة والاسير عبد الرحمن فهذا بالنسبة الينا حدث وطني بامتياز لان الاحتلال في قضية الاعتقال الاداري يمارس سطوة وقبضة امنية وقد وجهت له صفعة قوية بعد ان اجبر على قضية الافراج عن الاسيرين الاردنيين.

وأعرب عن أمنيته أن يأتي اليوم الذي فيه نفرح ونبتهج بحرية كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وكم تم تحرير الاسيرين الاردنيين هكذا يمكن تحرير كافة  الاسرى ولكن هذا يحتاج الى جهود كثيرة ومتنوعة ومختلفة للوصول الى النتيجة المرجوة .

التعليقات