فصائل منظمة التحرير تحيي الذكرى 15 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات

فصائل منظمة التحرير تحيي الذكرى 15 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات
رام الله - دنيا الوطن
أحيت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا الذكرى 15 لاستشهاد القائد ياسر عرفات، وذلك بمهرجان خطابي في مخيم السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.

جاء ذلك بحضور د.سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والسفير محمود الخالدي، سفير دولة فلسطين في سوريا، و وسامي قنديل الامين القطري للتنظيم الفلسطيني في حزب البعث العربي الاشتراكي، وهدى بدوي امين سر اقليم سورية لحركة فتح و الرفيق ابو احمد فؤاد نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و الرفيق مصطفى الهرش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني والرفيقة زينب نبوة ممثلة الحزب الشيوعي السوري الموحد و ممثلي فصائل الثورة الفلسطينية و الرفيق معين حامد امين منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية لقوات الصاعقة وممثل هيئة اركان جيش التحرير الفلسطيني و سفراء الدول و اعضاء السلك الدبلوماسي في سورية و ممثل هيئة الاسرى المحررين في سورية و اعضاء قيادة اقليم سورية لحركة فتح و جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فضلا عن عدد من رجال الدين و ممثلي الهيئات و حشد كبير من ابناء شعبنا الفلسطيني .

وقدم كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، مصطفى الهرش استعرض خلالها المحطات التاريخية البارزة في سيرة القائد ياسر عرفات وأكد على ضرورة الذهاب الى الانتخابات التشريعية والرئاسية التي يدعو اليها الرئيس ابو مازن و التي من شأنها تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء حالة الخروج عن الشرعية الفلسطينية و الانطواء تحت سقف منظمة التحرير ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني.

من جهة اخرى تحدثت زينب نبوة في كلمة الحزب الشيوعي السوري الموحد عن المواقف الثابتة للرئيس ابو مازن و الذي يرفض كل سياسات الاملاء والتصفية للقضية الفلسطينية و من خلفه شعبه الذي سطر ملاحم البطولة والشرف و قدم رمزه شهيدا على درب التحرير.

و في كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي تحدث سامي قنديل عن المسيرة الطويلة للشهيد ابو عمار الذي شكل رمزا للنضال الوطني متحديا الحصار متمسكا بالثوابت و حاضرا متميزا في الكل المحافل ، كما شدد قنديل على ضرورة اجراء الانتخابات التشريعية و الوقوف لجانب الرئيس ابو مازن الذي يقف ضد صفقة العصر التي تقودها الولايات المتحدة الامريكية و يسعى لتوحيد الصف الوطني.

وأكد قنديل أن فلسطين ستبقى قضية سورية المركزية و التي لاقت في ازمتها حربا كونية جراء مواقفها الثابتة والراسخة .

كلمة القرار الوطني المستقل كلمة حركة فتح ألقاها الرفاعي تحدث فيها عن مسيرة الراحل الرمز ياسر عرفات منذ نشأته و حتى استشهاد و ابرز انجازاته و نضالاته والتي حوصر في منزله لاجلها واستشهد آبيا ان يرضخ لاي من مطالب الاحتلال .

وأكمل الرفاعي ان أمريكا هي الثعبان الذي نهش بفلسطين منذ وعد بلفور المشؤوم و حتى يومنا هذا مازالت داعمة لجرائم الكيان الصهيوني و تسعى لتمرير صفقات يقف بوجهها ابو مازن سدا منيعا.

وأكد أن سورية لطالما كانت الحصن المنيع لفلسطين و طالما دعمت الثورة الفلسطينية منذ الرصاصة الاولى ولاقت هجمة دولية لاجل مواقفها تجاه القضية الفلسطينية و ظلت حضنا لكل عربي.

كما دعا الرفاعي لتوحيد الجهود لإجراء الانتخابات الفلسطينية و توحيد الموقف الفلسطيني ضد كل الصفقات والمشاريع الصهيونية.

وختم كلمته بالتحية لارواح الشهداء و الاسرى خلف قضبان الاحتلال و الجرحى الابطال.





التعليقات