عاجل

  • وصول إصابة إلى مستشفى الشفاء إثر قصف إسرائيلي في غزة

  • صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز

المطران حنا: قرار سلطات الاحتلال بناء ثمانية سجون جديدة رسالة تهديد

المطران حنا: قرار سلطات الاحتلال بناء ثمانية سجون جديدة رسالة تهديد
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث إذاعي صباح هذا اليوم: إن هنالك أنباء تقول بأن إسرائيل تخطط لاقامة ثمانية سجون جديدة فيها، و"يحق لنا أن نتساءل لمن ستبنى هذه السجون الجديدة".

وأضاف: "يبدو ان السلطات الاحتلالية الغاشمة تستعد لاعتقال اعداد كبيرة من الفلسطينيين وتريد للفلسطينيين ان يكونوا في حالة صمت لا حول لهم ولا قوة امام ما يلاحظونه ويرونه من مؤامرات ومشاريع مشبوهة تستهدف القضية الفلسطينية .

وتابع المطران حنا: ان السجون الجديدة التي ستبنى في اسرائيل يبدو ان هدفها هو استيعاب اكبر عدد من ممكن من الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

وأعرب عن أمنيته أن نصل الى مرحلة تغلق فيها السجون القائمة ولكن ويا للاسف ما نراه هو مخططات لاقامة سجون جديدة .

وقال: هذه رسالة تطلقها السلطات الاحتلالية لشعبنا الفلسطيني ولشريحة الشباب بشكل خاص بأن كل من يقول "لا" للاحتلال ويرفض ممارساته على الارض وفي مدينة القدس بشكل خاص قد يزج به في هذه السجون .

وشدد على أن إسرائيل ليست قادرة على اعتقال كل الشعب الفلسطيني وان كانت تحاصر هذا الشعب وتقمعه وتظلمه في كل يوم والفلسطينيون المحاصرون والمظلومون لن يستسلموا للضغوطات والابتزازات الهادفة الى جعلهم يستسلمون ويقبلون بالامر الواقع المرسوم لهم ولقضيتهم العادلة .

وأكد المطران حنا أن قرار اسرائيل ببناء ثمانية سجون جديدة هي رسالة تهديد واضحة لشعبنا الفلسطيني وردنا على ذلك ان سجونكم واعتقالاتكم لن تخيفنا وسنبقى ندافع عن حقوقنا وثوابتنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة .