الجامعـة القاسمية تعقد لقاء مع أعضاء الهيئة الإدارية وتستعرض خططها

الجامعـة القاسمية تعقد لقاء مع أعضاء الهيئة الإدارية وتستعرض خططها
رام الله - دنيا الوطن
بحثت الجامعة القاسمية خلال لقائها السنوي بأعضاء الهيئة الإدارية للعام الأكاديمي 2019/2020 مختلف الخطط والبرامج وتحقيق أفضل النتائج التعليمية وانعكاسها على الطلبة .

ترأس الاجتماع مدير الجامعة الأستاذ الدكتور رشاد سالم، وحضرته أحلام حمدان بن جرش مساعد المدير للشوؤن العامة، ومدراء الإدارات ، وجميع  أعضاء الهيئة الإدارية بالجامعة.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من مدير الجامعة بالسادة أعضاء الهيئة الإدارية القدامى والجدد الذين انضموا إلى فريق العمل في الفصل الحالي .

وشكر الدكتور رشاد سالم  الجميع على تعاونهم وجهودهم البناءة لتحقيق رؤيــــة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للجامعة في عنايته بالنواحي التعليمية والثقافية والحضارية والتي تسهم فيها الجامعة القاسمية تحت مظلة سموه حفظه الله ورعاه.      

وأشار أننا جميعا نسعى لترسيخ مبدأ التواصل الإجتماعي والإنساني وتعزيز علاقات الزمالة بين أسرة الجامعة وتكوين علاقة إيجابية بين الفرد والمحيط الذي يعمل فيه.

وجاء الاجتماع بهدف الوقوف أمام جملة من المسائل المتعلقة بتنفيذ خطة العمل خلال العام الجامعي الجديد 2019-2020، وما هي العثرات التي تواجه أعضاء الهيئة الإدارية في تنفيذ الخطة ، كما تناول الاجتماع مناقشة خطة العمل للعام الجديد وسياسة الجامعة في التعامل مع أعضاء الهيئة الإدارية لتحقيق أفضل النتائج.

وقال  مدير الجامعة خلال كلمته الافتتاحية للاجتماع:" إن هذا التقليد الأكاديمي الذي تسير عليه الجامعة، واستمرت في التعامل معه بإيجابية في كل عام جامعي، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على الإدراك العميق والفهم الدقيق لمدى أهمية تقييم سير العملية الإدارية، وذلك من خلال الوقوف أمام السلبيات لتجازوها والايجابيات لتطويرها، وصولاً إلى تحقيق الجودة في مخرجات العملية الإدارية  وتحسين نوعية الكادر الإداري  المؤهل، مؤكدا على أن الجميع شركاء استراتيجيون في العملية الإدارية ولا يتم ذلك إلا من خلال خلق روح التفاهم والتعاون بينهم وبين مرؤوسيهم ، وعن طريق  إشراك كافة العاملين في ابداع  الأنشطة والفعاليات المصاحبة للعمل.

ووجه إلى الالتزام في تداول كل ما يخص الإدارات بين السادة الموظفين ودراسة الموضوعات بشكل جيد ودقيق ،وشدد على ضرورة تشكيل لجان لدراسة كل ما يجد حتى يتخذ القرار بناء على دراسة علمية ومشاورات جادة.

وأشاد سعادته إلى الجهود المبذولة من قبل العاملين في إدارات في الجامعة.

ووجه سعادة مدير الجامعة في ختام حديثه إلى الإلتزام بالخطة الإدارية المطروحة وتحقيق أهدافها ، ونوه إلى ضرورة الالتزام التام بأخلاقيات العمل .

بعد ذلك قدم السادة أعضاء الهيئة الإدارية مداخلاتهم التي تضمنت مقترحات بناءة تتعلق بسير العملية التعليمية والإدارية في الجامعة بما يحقق تطورها ونجاحها، مؤكدين على العمل كأسرة إدارية فاعلة لتحقيق الأهداف المرجوة ضمن خطة الجامعة لهذا العام.