عاجل

  • السعودية: 1258 إصابة جديدة بـ (كورونا) و1972 حالة شفاء

افتتاح مبنى قسم الطالبات التابع لجامعة الأندلس

افتتاح مبنى قسم الطالبات التابع لجامعة الأندلس
رام الله - دنيا الوطن
افتتح  المبنى الخاص بقسم الطالبات التابع لجامعة الأندلس والذي يضم ثلاث كليات علمية وإنسانية تضم أحد عشر تخصصا.

وعقب الافتتاح الذي حضره عدد كبير من الشخصيات الرسمية والأكاديمية والباحثين و استمع الحاضرون أثناء تجوالهم في المبنى من رئيس الجامعة الدكتور أحمد برقعان إلى إيضاح عن المبنى الذي تم تخصيصة للفتيات وذلك تلبية لرغبة المجتمع لما فيه افساح المجال أمامهن والذي يحول الوضع الاجتماعي المحافظ دونما التحاقهن في التعليم العالي.

وأوضح أن المبنى يضم ثلاث كليات" الآداب والعلوم الإنسانية" وتضم تخصصات اللغتين العربية والإنجليزية والدراسات الإسلامية وعلوم القرآن والشريعة والقانون والإعلام بكافة تخصصاته .. لافتا إلى أن كلية العلوم الإدارية تشمل تخصصات إدارة أعمال ومحاسبة وتسويق ونظم المعلومات فيما تضم كلية الهندسة وتقنية المعلومات تخصصات تقنية معلومات، وشبكات وأمن المعلومات.

حيث أعربوا  عن شكرهم وتقديرهم للجامعة ورئيسها وعمداء الكليات وأساتذتها وطلابها وطالباتها على النشاط العلمي والمشاريع التطويرية المتواصلة التي تؤكد تحولها إلى طريق التطوير السليم والإيجابي.

وأكدوا عن إلى أهمية افتتاح مبنى الطالبات الذي يأتي منسجما مع الثقافة الاجتماعية المحافظة في العاصمة صنعاء ومحيطها .. معتبرا هذه الخطوة بالمهمة للجامعة التي حققت عبرها خطوة مهمة لإفساح المجال أمام الطالبات اللائي يحرم الكثير منهن من الالتحاق بالجامعات نتيجة ندرة المباني الخاصة بهن.

وشددوا على ضرورة الأهتمام تعليم الفتاة لفوائد كبيرة للأسرة والمجتمع .. وأن الفتاة المتعلمة هي محور ارتكاز لتعليم الأسرة ومصدر إشعاع ثقافي للمجتمع ككل.

من جانبه أكد رئيس جامعة الأندلس الدكتور برقعان، أن افتتاح قسم الطالبات يأتي متزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي .. مشيرا إلى أن القسم يتكون من ثلاثة مباني ويحتوي على 27 قاعة دراسية حديثة، ومعامل تطبيقية، ومكتبة مركزية تضم 30 ألف كتاب.

واستعرض انجازات الجامعة خلال الفترة الماضية، ومشاركاتها الخارجية في المؤتمرات العلمية والبحثية، وابتعاثها للطلاب المبرزين في مستوياتهم الدراسية للتدريب في الخارج، وتأهيل عدد من كوادرها في برامج الدراسات العليا الماجستير والدكتوراة.

ولفت الدكتور برقعان إلى حصول مجلتي الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية والتطبيقية على معايير اعتماد معامل التأثير "ارسيف" العالمية من قاعدة البيانات الرقمية "معرفة"، وكذا حصول المجلتين أيضا على معامل التأثير العربي من اتحاد الجامعات العربية.

وتطرق إلى سعي الجامعة من خلال خطتها الاستراتيجية للارتقاء بكفاءة وجودة الأداء وكافة مخرجات الجامعة التعليمية والبحثية، طبقا للمواصفات العالمية الأيزو 9001.

التعليقات