الهرفي يستقبل النابغة التونسي الفتى أمير الفهري ووفوداً أخرى

الهرفي يستقبل النابغة التونسي الفتى أمير الفهري ووفوداً أخرى
رام الله - دنيا الوطن
استقبل السفير سلمان الهرفي في مقر سفارة دولة فلسطين في فرنسا النابغة التونسي الفتى أمير الفهري والذي رافقته والدته السيدة نيغار محمد النوري. 

الفهري والذي يبلغ من العمر خمسة عشر عاماً اطلع السفير الهرفي على مؤلفاته الروائية والتي حازت على أكثر من خمسة وعشرين جائزة دولية، كما أهدى له آخر مؤلفاته وهي رواية بين النمور,

وتمنى الهرفي للفتى النابغة مزيداً من التطور والنجاح وعبر عن اعتزازه به كرمز لطموح جيل عربي فتي يسعى للتميز والتقدم.

يذكر أن النابغة التونسي التقى العديد من القادة والزعماء بينهم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي عينه ممثلاً للفراكوفونية في العالم واصطحبه معه في الطائرة الرئاسية إلى قمة الفرانكوفونية في أرمينيا نهاية العام الماضي. ويتقن الفهري سبع لغات هي العربية والصينية والانجليزية والفرنسية والألمانية والكردية والإيطالية.

من جهة أخرى استقبل الهرفي في مكتبه عضو مجلس الشيوخ الفرنسي السابق السيدة جوزيت دوريو، والذي وضعها بصورة آخر التطورات الميدانية والسياسية في فلسطين والمنطقة, مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي وعلى الاعتزاز بمواقف البرلمانيين الفرنسيين خاصة بعد قرار مجلس النواب والشيوخ مطالبة فرنسا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية,

السيدة دوريو بدورها أكدت على تضامنها الدائم مع نضال الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهدافه في الحرية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس باعتبارها حقوقاً غير قابلة للتصرف ولا تملك أية جهة في العالم نزع هذه الحقوق من الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر استقبل السفير الهرفي وفداً من شبيبة حركة فتح ضم الأختين ميسون القدومي ونهيل جاد الله، واستمع منهما إلى واقع حركة الشبيبة الفتحاوية وافاق نضالها والتحضيرات التي تمت بخصوص مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية والذي تشارك فيه الأختين القدومي وجاد الله في دولة البيرو.

واستقبل السفير الهرفي في مكتبه أيضا وفداً من مركز التطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد في مدينة نابلس ضم الأخوين امجد الرفاعي ويوسف أبو سرية,

الرفاعي وأبو سرية وضعا السفير الهرفي بصورة الأنشطة التي يقوم بها المركز وأطلعاه على حصيلة لقاءاتهما في عدة دول أوروبية بينها السويد وألمانيا وبلجيكا وفرنسا وهولندا وعلى الجولة التي تعتزم فرقة أشبال مشاعل فلسطين للدبكة التابعة للمركز القيام بها في أوروبا خلال شهر كانون الثاني يناير القادم.

بدوره السفير الهرفي رحب بالضيفين وشكر لهما جهودهما طالباً منهما نقل تحياته إلى جميع العاملين في والمتطوعين في المركز، مشدداً على أهمية العمل المجتمعي ودوره في تعزيز صمود أبناء شعبنا وتمسكهم بحقهم في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس، مؤكداً على استعداد سفارة فلسطين في فرنسا تقديم كل ما يلزم لإنجاح جولة فرقة الدبكة وأيضا الأنشطة الأخرى التي يقوم بها المركز.


التعليقات