تعليم شرق خانيونس ينظم زيارة تبادلية لمدراء المدارس الثانوية

تعليم شرق خانيونس ينظم زيارة تبادلية لمدراء المدارس الثانوية
رام الله - دنيا الوطن
نظم قسم الإدارات التربوية بمديرية التربية والتعليم – شرق خانيونس زيارة تبادلية لمدراء المدارس الثانوية، بحضور مدير التعليم أ. سليمان شعت، ومدير الدائرة الإدارية أ. منار أبو خاطر، ورئيس القسم أ. خالد أبو دقة، حيث زار الوفد مدرسة طيبة الثانوية للبنات.

وخلال الزيارة أكد شعت أن مديرية شرق خانيونس تسعى لتحقيق عدد من الأهداف من وراء هذه الزيارات، من أبرزها تبادل الخبرات الإدارية والفنية بين مدراء المدارس، وإيجاد بيئة تعليمية جاذبة للطلبة من خلال خلق حراك تفاعلي هادف وتنافس إيجابي فعّال، بالإضافة إلى تعزيز المبادرات التربوية والتعليمية الناجحة والإنجازات التي تحققت في المدارس، مؤكدًا أن هذه الزيارات تحدث حراكًا تعليميًا نوعيًا بين المدارس، وتخلق بيئة تنافسية بين مديري ومديرات المدارس والهيئات التدريسية الأمر الذي يدفع تجاه العمل نحو تعليم نوعي يستهدف في المقام الأول الطلبة لزيادة تحصليهم الدراسي ورفع كفاءاتهم العلمية وصولًا إلى التنافس على المراكز المتقدمة في كافة المجالات التعليمية والتربوية والأنشطة اللامنهجية‎.

فيما أعرب مديرو ومديرات المدارس عن ارتياحهم من هذه الزيارات، شاكرين إدارة تعليم شرق خان يونس على هذا الجهد الذي حقق الكثير من الفوائد التربوية والفنية والإدارية، داعين في الوقت ذاته إلى المزيد من هذه الزيارات.

فيما قامت إدارة مدرسة طيبة بتقديم عروض بوربوينت لخطة المدرسة الفاعلة، وكيفية عمل خطة من خلال الدراسة الذاتية للعام الماضي، حيث تم دمج جميع الخطط الموجودة بالمدرسة في خطة المدرسة، وقد زار الوفد مكتبة المدرسة، وكان هناك عرض إبداعي من الطالبات لمبادرة المدرسة (كن ذا أثر).

ومن المنتظر أن يواصل قسم الإدارات المدرسية بالمديرية تنظيم زيارات تبادلية أخرى تشمل مدارس البنين وللمرحلة الأساسية.