تعليم غرب غزة يشرع بتقييم المبادرات الإبداعية

تعليم غرب غزة يشرع بتقييم المبادرات الإبداعية
رام الله - دنيا الوطن
شرعت اللجنة الفرعية للمبادرات الإبداعية في مديرية التربية والتعليم غرب غزة بعملية التقييم الأولي للمبادرات الإبداعية في المدارس التابعة للمديرية، ويأتي ذلك ضمن مسابقتي “مبادرتي "2020"، وقُدمت حوالي 100 مبادرة في مديرية التربية والتعليم غرب غزة.

وحضر تقييم المبادرات د.عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم ود.جمال الفليت مدير الدائرة الإدارية وأ.أسامة الهباش مدير الدائرة الفنية وأ.فلاح الترك رئيس قسم الإشراف في المديرية وأ.مرام الأسطل رئيس اللجنة الفرعية وأعضاء اللجنة أ.سائدة العمري وأ.رماح أبومرق وأ.ميرفت العجل وأ.أيمن العكلوك وأ.تامر النمرة.

وتتكون مراحل المبادرة في ثلاث خطوات تتمثل المرحلة الأولى في مرحلة التقديم للمبادرة بالتسجيل عبر حاضنة الإبداع Edu + الذي أطلقته الوزارة بهذا الشأن وفق معايير وشروط تم طرحها مسبقاً, في حين تتمثل المرحلة الثانية في تحكيم هذه المبادرات بعد غلق باب التقديم والترشح بتاريخ 3/11/2019.

وقد بدأت بالفعل عملية التقييم لخطط المبادرات الإبداعية من خلال اللجان الفرعية للمبادرات الإبداعية والتي سينتهي عملها يوم الخميس 14/11/2019, ثم تُعرض نتائج التقييمات على اللجنة المركزية للمبادرات الإبداعية في الوزارة لإعطاء الرأي النهائي والبدء بعملية التنفيذ للمبادرات والتي ستنتهي بتاريخ 1/4/2020, حيث يتخلل هذه الفترة الزمنية زيارات ميدانية توجيهية للمبادرين في أماكن عملهم.

في حين المرحلة الثالثة تبدء بعد 1/4/2019 وهي مرحلة التقييم النهائي, ومن ثم فرز الفائزين حسب أدوات للتقييم معدة لهذا الغرض وسيتم تكريم الفائزين في احتفال تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي لاحقًا.

وسيتم منح 30 جائزة على ثلاث فئات, الفئة الأولى 10 جوائز قيمة كل جائزة 500 دولار, الفئة الثانية 10 جوائز قيمة كل جائزة 300 دولار, الفئة الثالثة 10 جوائز قيمة كل جائزة 200 دولار.