عاجل

  • الشرطة: مصرع شاب وإصابة ثمانية آخرين بحادث سير في جنين

المطران حنا يوجه التحية للإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين

المطران حنا يوجه التحية للإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم لدى استقباله عددا من الصحفيين والاعلاميين الفلسطينيين: إننا نعلم جيدا حجم المخاطر التي تعترض مسيرة الصحافة والاعلام في بلادنا ونقدر عاليا نضالكم في سبيل نقل الحقيقة والصورة التي يجب ان تصل دفاعا عن الوطن وعن القضية ، فأنتم لستم مجرد مراسلون واعلاميون بل انتم جنود في الميدان وصناع حدث وانتم سورا واقيا حقيقيا امام ما تتعرض له بلادنا من انتهاكات ومؤامرات وتحديات .

وأضاف: نثمن اهتمامكم بما يحدث في القدس وكذلك ما يتعرض له الاسرى وسعيكم الدائم لابراز بشاعة سياسات الاحتلال ومواكبتكم لمسيرات النضال الفلسطيني بكافة اشكاله ونؤكد تميزكم بما عجز عنه الكثيرون.

وقال في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: انتم مثال ينبض مهنية ورفعة وقد اثبتم بأن في فلسطين قلوب وعقول تنبض بالحب والحرية ، وكنتم دوما نموذجا لرفض الظلم وتحصين القيم الانسانية من عبث العابثين وظلم الظالمين .

وتابع: انكم تستحقون الاحترام والتقدير فمنكم الشهداء والاسرى الذين ضحوا من اجل الحقيقة والمعاناة ومنكم من تحمل عناء الوصول لمناطق القصف والمواجهات لتوثيق ونقل المشهد ومنكم من اطلق العنان لقلمه لشحذ الهمم ومنكم من وقف نهاره وسهر ليله لكي يكون الخبر الفلسطيني في صدارة الاهتمام ومنكم من كرس قلمه للفقراء والمظلومين ومنكم من كتب لاحقاق الحق والوقوف في وجه الفساد والمفسدين والظالمين والعابثين ونشكركم جميعا ونقدر عطاءكم وتضحياتكم واعتبركم بأنكم صوت فلسطين الحر ، نشكركم على ما تقومون به من اجل هذا الوطن وقضيته العادلة.

وقال المطران حنا: إن الاعلاميين الفلسطينيين وقفوا بشجاعة لابراز ممارسات الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني ولكي يرى ويعاين العالم بأسره الظلم التاريخي الذي تعرض له هذا الشعب الذي يرفض الاحتلال وسيبقى يناضل من اجل الحرية والاستقلال.

وشدد على أن الصحافة ليست مهنة ووظيفة بل هي انتماء وعمل مستمر ونتمنى بأن تكونوا دوما صامدين ثابتين في مواقعكم لتكونوا منبرا لايصال الصوت الفلسطيني الحر والقيام بدوركم الوطني الريادي في الدفاع عن حقوق المواطنين وابراز ممارسات الاحتلال الظالمة بحق ابناء شعبنا في القدس وفي سائر ارجاء هذا الوطن السليب لا سيما في قطاع غزة ايضا .