إخراج دودة من رأس شاب كانت تسكنه منذ 12 عاماً

إخراج دودة من رأس شاب كانت تسكنه منذ 12 عاماً
توضيحية
12 عاما ينام ويصحو بنصف مجهوده الصحي، متعايشًا مع جسم غريب ينهش كل يوم في رأسه دون أن يعلم الأطباء ما يجري، وما أسباب الألم الذي يشعر به الشاب على الدوام.

ومنذ عام 2007، لم يجد الأطباء تفسيرا لما يحدث لـ"وانج لي" إلا في 2019، حيث عثروا على دودة شريطية بطول 12 سم، تعيش في مخه وتأكل من دماغه ببطء، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية.

بدأ "وانج لي" في البداية يشعر بالخدر أسفل جانبه الأيسر في عام 2007، واستمر يعاني من الإرهاق الدائم والشعور بالإعياء المستمر، وعرض على أخصائيين متعددين وعولج مرة من ورم خبيث في الدماغ، حيث حاول الأطباء تحديد سبب مشكلاته.

حالة الشاب استمرت في التدهور وبدأ يعاني من نوبات تعتيم متكررة، وفي عام 2018، اكتشف الأطباء أن الدودة الشريطية كانت تعيش في دماغه ونصحوا المريض بالخضوع لعلاج غير جراحي لأن الطفيل كان في منطقة محفوفة بالمخاطر للعمل عليها.

ولسوء الحظ، استمرت الدودة الشريطية في العيش في رأس "وانج" وخضع مؤخرًا لعملية جراحية لإزالتها، حيث قام الأطباء بإزالة طفيل Sparganum mansoni الموجود عادة في أمعاء القطط والكلاب، ولكن نادرًا ما يكون ذلك عند البشر، وفقًا للتقارير.

وقال الطبيب "جو"، المعالج للشاب، لوسائل الإعلام المحلية: "كانت الجراحة محفوفة بالمخاطر، فالدودة الشريطية الحية كانت تتحرك في دماغه، واضطررنا إلى إزالة كل ذلك، وإلا فإن الجزء المتبقي يمكن أن ينمو مرة أخرى".

التعليقات