عاجل

  • فصائل المقاومة: العدو المجرم حاول الاستفراد بسرايا القدس

  • فصائل المقاومة: معركتنا مستمرة والحساب مفتوح مع العدو

  • فصائل المقاومة: الرشقات الصاروخية تؤكد على لحمة وصلابة فصائل المقاومة في ميدان المواجهة

  • فصائل المقاومة: نخوض معركة "صيحة الفجر" البطولية لليوم الثاني على التوالي

  • فصائل المقاومة: قصفنا مدن عسقلان وسديروت بعشرات الرشقات الصاروخية

  • نجاة مجموعة من مقاتلي الوحدة الصاروخية لكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية

  • القناة 12 العبرية:تأهب للساعات القادمة تم توجيه تعليمات لسكان النقب بالبقاء بالقرب من الملاجئ

  • نتنياهو: دولة إسرائيل حققت إنجازا كبيرا من شأنه تعزيز قوة الردع الإسرائيلية

  • نتنياهو: إسرائيل في أوج المعركة وأمل بأنها ستكون قصيرة قدر الإمكان

محافظ سلفيت يعلن عن إنشاء مدرسة صناعية مهنية للاناث بمنطقة غرب سلفيت

محافظ سلفيت يعلن عن إنشاء مدرسة صناعية مهنية للاناث بمنطقة غرب سلفيت
رام الله - دنيا الوطن
أعلن محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، عن الشروع بالاجراءات اللازمة لإنشاء مدرسة صناعية مهنية للإناث تعد الأولى من نوعها بالمحافظة في مدينة بديا، وذلك بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وبلدية بديا والمجتمع المحلي غرب محافظة سلفيت. 

جاء ذلك خلال لقاء جمع المحافظ كميل، في دار المحافظة، مع مدير عام الابنية في وزارة التربية والتعليم م. فخر الصفدي ومدير دائرة التصميم والإشراف الهندسي بالوزارة م. نضال أبو بكر، بحضور مدير تربية سلفيت أ. امين عواد ومدير عام مديرية الداخلية فرحات مرعي ورئيس بلدية بديا م. احمد ابو صفية، حيث تم بحث الترتيبات والتحضيرات اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع . 

وأكد محافظ سلفيت على أهمية الاسراع في انجاز هذا المشروع التعليمي الريادي، كونه لا يخدم اهالي محافظة سلفيت فقط، بل يخدم ابناء المحافظات المجاورة، مشيرا الى ان وجود مدرسة صناعية خاصة بالاناث في المحافظة، من شأنه ان يفتح آفاق جديدة على صعيد التعليم المهني والنمو الاقتصادي والتشغيل في ظل التحديات التي يوجدها الاحتلال.  

وبين م. الصفدي انه سيتم انشاء هذه المدرسة على قطعة ارض بمساحة 5 دونم خصصتها بلدية بديا لهذا الغرض، وان وزارة التربية والتعليم ستباشر بمتابعة إعداد التصاميم والمخططات الهندسية لهذه المدرسة خلال الايام القادمة، لتشمل تخصصات مهنية نوعية ونادرة تلبي احتياجات السوق، مثمنا دور محافظة سلفيت ومحافظها وبلدية بديا في هذا الجانب. 

بدوره أبدى رئيس بلدية بديا م. ابو صفية الجاهزية التامة لتذليل كافة العقبات وتوفير المتطلبات اللازمة قدر الامكان بالتعاون مع البلدات المجاورة والمجتمع الحلي، لاتمام  مشروع انشاء مدرسة صناعية نموذجية تخدم ابناء المحافظة في منطقة غرب سلفيت.

وفي نهاية اللقاء قام المحافظ كميل بجولة تفقدية للارض المنوي اقامة المشروع عليها في بديا رافقه فيها وفد وزارة التربية والتعليم ومدير تربية سلفيت ورئيس بلدية بديا والوفد المرافق.