المدهون يبارك انتصار الأسيرة الأردنية هبة اللبدى على جبروت السجان

المدهون يبارك انتصار الأسيرة الأردنية هبة اللبدى على جبروت السجان
رام الله - دنيا الوطن
بارك بهاء الدين المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين بغزة، الإنتصار الكبير الذي حققته الأسيرة الفلسطينية الأردنية هبة اللبدى (32عاماً)، بعد خوضها اضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لمدة (42 يوماً)، كسرت من خلاله سياسة التمديد الإداري بحقها وانتزعت حريتها.

واعتبر المدهون في بيان صحفي، أن صمود وصبر الأسيرة
اللبدى جسد إرادة حقيقية استطاعت من خلالها أن تنتصر على كل المعايير "الصهيونية" بكسر سياسة التمديد الإداري ضدها، وشكلت انتصاراً جديدا لابد أن يحتذى به لكافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ودفعة قوية لمواصلة النضال من اجل نيل كافة حقوقهم المسلوبة.

يشار بأن الأسيرة اللبدى علَّقت إضرابها المفتوح عن الطعام بعد التوصل لاتفاق تعهدت به إسرائيل بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي، للمملكة قبل نهاية الأسبوع، حيث جاء الاتفاق بعد مباحثات مطولة واتصالات، وتحركات مكثفة، بدأتها وزارة الخارجية الاردنية منذ اعتقالهما، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

يذكر أن الاحتلال اعتقل الأسيرة الأردنية هبة اللبدي مطلع شهر أيلول/سبتمبر الماضي، على معبر الكرامة أثناء توجهها لزيارة عائلتها، وتعاني من صعوبة ببلع الماء وأوجاع شديدة بالمعدة وجفاف حاد، كما تشتكي من انخفاض بنسبة السكر في الدم ، وخسرت من وزنها أكثر من 10 كغم.

التعليقات