بروم تودع الشيخ عبدالله بامزاحم إلى مثواه الأخير بمقبرة جامع بروم

بروم تودع الشيخ عبدالله بامزاحم إلى مثواه الأخير بمقبرة جامع بروم
رام الله - دنيا الوطن
ببالغ الحزن والأسى ودعت جموع غفيرة من العلماء والدعاة وطلاب العلم والمواطنين بمنطقة بروم مساء يوم أمس الاثنين الشيخ والمربي الفاضل عبدالله بن أحمد بن محمد بامزاحم إمام وخطب جامع بروم إلى مثواه الأخير بمقبرة الجامع بعد الصلاة عليه فيه عن عمر يناهز الستين عاماً.

ولد الشيخ بمنطقة غيضة البهيش ثم انتقل مع والده للعيش في منطقة بروم تلقى دروسه في العلوم الدينية على يد عدد من العلماء الأجلاء بمدينة المكلا منهم العلامة عبدالله بن محفوظ الحداد والعلامة علي مديحي والشيخ سعيد الرباكي والشيخ سعيد باوزير.

وتصدر الشيخ بامزاحم منذ ما يزيد عن أربعين عاماً الإمامة والخطابة في جامع بروم إلى جانب الافتاء، ويقوم بإلقاء الدروس والمحاضرات في عدد من مساجد بروم والمكلا، وتخرج على يديه العديد من طلاب وطالبات العلم وحفظة كتاب لله.

إلى جانب ذلك يقوم الشيخ بعقود النكاح في منطقة بروم وضواحيها ويشرف الشيخ بامزاحم على حلقات تحفيظ القرآن الكريم بمسجد الجامع ومركز العلاء بن الحضرمي لعلوم القرآن والسنة المحمدية التابع لمؤسسة الأمل للتنمية.

وترأس لجنة مشروع مياه وكهرباء بروم الأهلي إلى جانب دوره في إصلاح ذات البين وأعمال الخير.

وأبان الحكم الشمولي في جنوب اليمن تعرض الشيخ لعدد من المضايقات حاولت أن ثنيه عن دورة إلا أن الشيخ صمد أمام تلك المضايقات واستمر في تعليم الناس أمور دينهم، وكان يقول كلمة الحق ولا يخشى في لله لومة لائم.

كما كرم الشيخ من قبل عدد من الجهات الحكومية والمدنية على مستوى مديرية بروم ميفع ومحافظة حضرموت.

وبرحيله خسرت بروم وضواحيها علم من أعلام في الدعوة والإرشاد .


التعليقات