الجامعة العربية الامريكية تستقبل الوزير عساف في لقاء لتكريم صحفيي القدس وجنين

الجامعة العربية الامريكية تستقبل الوزير عساف في لقاء لتكريم صحفيي القدس وجنين
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس الجامعة العربية الامريكية الاستاذ الدكتور علي زيدان ابو زهري، المشرف العام على الاعلام الرسمي الوزير احمد عساف، والذي زار الجامعة لتكريم الصحفيين والاعلاميين في محافظتي القدس وجنين، بحضور محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب، وقائد منطقة جنين العميد ركن محمد ابو هيفا، وامين سر حركة فتح في اقليم جنين عطا ابو رميلة ، ورئيس المكتب الطلابي في جنين معتز كميل.

وخلال الاستقبال، اطلع الاستاذ الدكتور ابو زهري الوزير الضيف على انجازات الجامعة على الصعيد الاكاديمي والبحثي ومشاريع البنية التحتية وخطط الجامعة الحالية والمستقبلية لتطوير العملية الاكاديمية واستحداث برامج وتخصصات نوعية تلبي احتياجات السوق الفلسطيني والعربي والعالمي وتواكب التسارع الكبير في التكنولوجيا.

 وتلا الاستقبال عقد لقاء في قاعة المؤتمرات في كلية العلوم الادارية والمالية لتكريم الصحفيين في محافظة جنين بحضور مجموعة من طلبة قسم اللغة العربية والاعلام وطلبة الجامعة وعدد من اعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية.

وافتتح اللقاء، رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابو زهري، بكلمة قال فيها: إنه لمن دواعي سروري ان أرحب بكم جميعا في الجامعة العربية الأمريكية، في هذا الحفل المميز، الذي نكرم فيه أصحاب الكلمة الحق، الذين يحملون هم الوطن ومؤسساته، هم المواطن وانجازاته، أصحاب القلم الشريف الموضوعي، الذين لم يوفروا جهدا، ويضعون انفسهم في اخطر المواقف والاحداث، وكذلك اجملها وابهاها، لنقل صورة فلسطين الى العالم أجمع، أنهم صحفيي محافظة جنين، الذين يمثلون كل صحفيي الوطن.

واضاف، بهمتكم وحرصكم، وتعاونكم وتعاون مؤسساتكم، كنتم مهتمين بابراز الوجه الجميل لفلسطين، من خلال تسليط الضوء على إنجازات مؤسسات الوطن، ومن هذه المؤسسات الجامعة العربية الأمريكية، التي انطلقت مسيرتها في احلك الظروف، ولكنها أصرت على الاستمرار والتقدم وتحقيق الإنجاز تلو الإنجاز، لتصل الى ما وصلت اليه اليوم، من كليات وتخصصات رائدة في البكالوريوس والماجستير والدكتوراة، واحتلت موقعها المتقدم على خريطة العالم الاكاديمية، فعقدت الشراكات والبرامج المشتركة مع اعرق الجامعات العالمية.

واكد الاستاذ الدكتور ابو زهري ان الجامعة اصبحت بحق جامعة كل فلسطين، فجمعت كل أطياف الشعب الفلسطيني على اختلاف أماكن سكناهم سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة أو فلسطين المحتلة عام 48 او الشتات، فها هم طلبتها تجمعوا فيها من أقصى شمال فلسطين التاريخية الى أقصى جنوبها، وأنا رئيس الجامعة وكذلك أعضاء من الهيئة التدريسية من قطاع غزة، وجزء من مؤسسيها من أبناء فلسطين في الشتات، وهذا نموذج فريد لم يتحقق في أي مكان آخر.

وفي كلمة حركة الشبيبة ومجلس الطلبة حيا رئيس المجلس علي كميل الصحفيين والصحفيات لانتمائهم وقال:"نحن نعلم حجم المخاطر التي تعترض مسيرة الصحافة والاعلام ونقدر عاليا نضالكم في سبيل نقل الحقيقة والصورة والدفاع عن الوطن، فانتم لستم مجرد مراسلون واعلاميون بل انتم جنود في الميدان وصناع حدث، وانتم سورا واقيا حقيقا امام ما نتعرض له من انتهاكات ومؤامرات تحية لكم".

ووجه الوزير عساف كلمة للصحفيين قال فيها :"اخوتي زملائي الصحفيين ان اهتمامكم بقضايا الأسرى، وفضح بشاعة الاحتلال، وكذلك مواكبتكم لمسارات النضال الفلسطيني بكافة أشكاله، يؤكد تميزكم بما عجز عنه الكثيرون، انتم مثالا ينبض مهنية ورفعة، أثبتم بان في فلسطين قلوب وعقول تنبض بالحب والحرية، وكنتم دوما نموذجا لرفض الظلم، وتحصين القيم الإنسانية من عبث العابثين وظلم الظالمين".

واضاف، اليوم نحتفي بكم لانك تستحقون الاحترام والتقدير فمنكم الشهداء والاسرى الذين

 ضحوا من اجل نقل الحقيقة والمعاناة، ومنكم من تحمل عناء الوصول لمناطق القصف والمواجهات لتوثيق ونقل المشهد، ومنكم من أطلق العنان لقلمه لشحذ الهمم، ومنكم من وقف نهاره وسهر ليله ليكون الخبر الفلسطيني في صدارة الاهتمام، ومنكم من كرس قلمه للفقراء والمظلومين ومنكم من كتب لاحقاق الحق والوقوف في وجه الفساد والمفسدين والظالمين والعابثين، اشكركم جميعا واقدر عطائكم وتضحياتكم، واختم قولي لكم بانكم صوت فلسطين الحر.

وفي كلمته قال محافظ جنين اللواء الرجوب: "اليوم لا بد لي ان اوجه التحية والتقدير لكل الصحفيين والاعلاميين الفلسطينيين ولهيئة الاذاعة والتلفزيون ووكالة وفا وكل الاعلام الفلسطيني الحر والبناء في هذا الوطن لدعمه القضايا العادلة لشعبنا الفلسطيني ولامتنا العربية والاسلامية، هذا الاعلام الذي وقف شجاعا يفضح ممارسات الاحتلال بحق فلسطين وشعبها وليري العالم الظلم التاريخي لهذا الشعب الذي يرفض الاحتلال وسيبقى يناضل من اجل الحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة".

والقت الاعلامية المقدسية كرستين ريناوي العاملة في تلفزيون فلسطين كلمة باسم الصحفيين المكرمين امدت فيها الصحافة ليست مهنة ووظيفة بل هي انتماء وعمل مستمر  وان الصحفي الفلسطيني استطاع خلال سنوات ان يقف صامدا ليكون منبرا لايصال الصوت الفلسطيني الحر والرأي والرأي الاخر في العديد من القضايا، واخذ على عاتقه دورها الوطني الريادي في الدفاع عن حقوق المواطنين وفضح ممارسات الاحتلال بحق ابناء شعبنا في القدس والضفة وغزة والمناطق المحتلة عام 1948 وكل بقاع الشتات الفلسطيني.

كما تم عرض فيلم عن السيرة النضالية للزعيم الراحل ياسر عرفات ومراحل النضال الفلسطيني، وفي نهاية اللقاء قام الحضور بتكريم الصحفين والصحفيات.