سلاح الجو الليبي يستهدف مواقع عسكرية لحكومة الوفاق الوطني

سلاح الجو الليبي يستهدف مواقع عسكرية لحكومة الوفاق الوطني
رام الله - دنيا الوطن
استهدف سلاح الجو الليبي، التابع للجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، مواقع عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً في قاعدة معيتيقة الجوية بالعاصمة طرابلس، ومطار الكلية الجوية بمدينة مصراتة.

وقال المتحدث الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري في بيان صحفي، وفق وكالة (سبوتنك): إن العمليات الجوية للقوات المسلحة العربية الليبية، استهدفت دشم للمسلحين بقاعدة معيتيقة الجوية بطرابلس، ودشم بمطار الكلية الجوية بمصراتة.

وأضاف المسماري، أنه "من خلال المعلومات المتوفرة من أجهزه الاستخبارات التابعة لقواتنا المسلحة، تم رصد أماكن متفرقة في الجزء العسكري بقاعدة معيتيقة الجوية، وكذلك بمطار الكلية الجوية في مدينة مصراتة، حيث أكدت مصادر الاستخبارات التابعة لنا بتحديد هذه الأماكن، والتي تستخدم في تجهيز وتخزين الطائرات المسيرة "، مشيراً إلى أن "هذه الأماكن عبارة عن دشم تستخدم لتجهيز الطائرات المسيرة، وتخزين صواريخها".

وقال: "للتعامل مع هذا التهديد الأماكن التي تستخدم لتجهيز الطائرات المسيرة، وتخزين صواريخها، نفذت طائرات سلاح الجو التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، ضربة جوية مزدوجة على القسم العسكري بقاعدة معيتيقة الجوية والكلية الجوية بمصراتة"، موضحاً أن الطائرات، أقلعت من عدة قواعد للانقضاض على أهدافها في نفس الوقت، والقضاء على هذا التهديد".

وأكد المتحدث على أن "الحملة الجوية حققت أهدافها بكل دقه، ودمرت المرافق المستخدمة في تخزين وتجهيز الطائرات بنسبه 100% وعادت الطائرات لقواعدها سالمة بعد تنفيذها لواجباتها بنجاح". 

وأكد أنه "بفضل قدرات سلاح الجو الليبي، أصبحت السيادة الجوية كاملة لها نتيجة رفع قدراتها في الاستطلاع والاستهداف بدعم وإشراف مباشر من القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير حفتر".

التعليقات